900 أسير فلسطيني من محافظة الخليل في السجون الاسرائيلية خلال العام الحالي (نادي الاسير)

900 أسير فلسطيني من محافظة الخليل في السجون الاسرائيلية خلال العام الحالي (نادي الاسير)

بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين

من محافظة الخليل بالضفة الغربية  في سجون الاحتلال الإسرائيلي خلال العام الحالي فقط  نحو900 أسير, من بينهم 7 أسيرات و111 طفلا تقل أعمارهم عن ثمانية عشرعاما فيما يعانى الكثيرمنهم من أمراض مختلفة  وفقا لما أكده “نادي الأسير” في المحافظة.

وأضاف “نادي الأسير” اليوم الثلاثاء في تقرير له أن “85 من الأسرى تم تحويلهم للاعتقال الإداري و96 إلى تحقيق سجن عسقلان المركزي و34 إلى التحقيق في المسكوبية و 20 إلى تحقيق الجلمة و18 إلى تحقيق بيتاح تكفا”.

وأوضح التقرير “أن 128 أسيرا يعانون من أمراض مختلفة كما أن العلاج الطبي في السجون الإسرائيلية معدوم نهائيا” مؤكدا “وجود 218 طالبا من المراحل الإعدادية والثانوية وعددا من طلاب الجامعات”.

واشار إلى أن الحواجز العسكرية الإسرائيلية المنتشرة بين المدن والقرى الفلسطينية, لعبت دورا كبيرا في عملية الاعتقال, وتوقيف المواطنين ووضعهم تحت تصرف جنود الاحتلال الذين مارسوا عمليات إذلال المواطنين, بأساليب همجية لاإنسانية.

وأكد تقرير “نادي الأسير” أن إسرائيل لازالت هي الدولة الوحيدة في العالم التي تتبع سياسة الاعتقال الإداري مخالفة بذلك كل الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها خلافا لأحكام المواد 73,43, 72 من اتفاقية جنيف الرابعة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة