إعــــلانات

بن صالح يدعو إلى تحفيز المواطنين للمشاركة في التشريعيات

بن صالح يدعو إلى تحفيز المواطنين للمشاركة في التشريعيات

دعا رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، اليوم الاربعاء، بالعاصمة، إلى ضرورة مضاعفة الجهد من طرف الجميع “لتحفيز المواطن على المشاركة القياسية” في الانتخابات التشريعية المقبلة بإعتبارها موعدا إنتخابيا “بالغ الأهمية”.

وفي كلمة ألقاها خلال اجتماع للجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الانسان لإعداد النظام الداخلي للمجلس، اعتبر بن صالح، أنه من الواجب اليوم و”الشعب يستعد لخوض منافسة انتخابية بالغة الأهمية دعوتكم ودعوة الجميع إلى مضاعفة الجهد من أجل تحفيز المواطن على المشاركة القياسية في هذا الموعد الانتخابي البالغ الأهمية”. وأعتبر رئيس المجلس أن “المشاركة الشعبية الواسعة هي وحدها الكفيلة بإقامة مؤسسات منتخبة تمثيلية ووازنة تكون في مستوى آمال الشعب الجزائري”. وجدد في هذا الشأن، التأكيد على أن إصدار القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات وإنشاء هيئة وطنية مستقلة لمراقبة الانتخابات ودسترتها هي إجراءات تؤكد “بما لا مجال فيه للشك” بصدق النيات والحرص الأكيد من أجل “العمل على نزاهة وشفافية الانتخابات استكمالا لدولة الحق والقانون”.

 

وقال بهذا الخصوص، أن المصادقة على دستور فيفري 2016 هو تكملة لسلسلة الإصلاحات “العميقة” التي شملت كافة القوانين التي تنظم الممارسة الديمقراطية في البلاد وتعززها، سواء تعلق الأمر بالانتخابات أو الأحزاب أو تمكين المرأة في إطار المجالس المنتخبة. كما أكد، أن التعديلات تندرج في اطار الاصلاحات “العميقة والشاملة” التي بادر اليها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والتي أرست “قواعد بناء الدولة الحديثة ووفرت وكرست أجواء المصالحة الوطنية وهيأت البلاد لولوج عالم التنمية”. 

رابط دائم : https://nhar.tv/4R4MI
إعــــلانات
إعــــلانات