إعــــلانات

تفكيك عصابة خطيرة تستأجر السيارات وتزور وثائقها بالجزائر العاصمة

بقلم خ.صديق
تفكيك عصابة خطيرة تستأجر السيارات وتزور وثائقها بالجزائر العاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك جمعية أشرار كانت تقوم بسرقة المركبات وإعادة بيعها بوثائق ولوحات ترقيم مزورة عن طريق النصب والاحتيال، حسب ما افاد اليوم السبت بيان لذات المصالح. 

وجاء في البيان أنه في إطار الجهود الميدانية الرامية لمكافحة الجريمة بالوسط الحضري تمكنت مصالح امن المقاطعة الادارية لحسين داي من تفكيك جمعية اشرار تستأجر السيارات وتزور وثائقها، حيث تم استرجاع سيارتين والحجز على 03 سجلات تجارية مزورة 05 وصلات طلب بطاقات تركيب عقود كراء مزورة 05 شيكات مزورة و03 هواتف نقالة. 

وأوضح البيان أن العملية النوعية مكنت من تفكيك عصابة كانت تقوم بسرقة المركبات وإعادة بيعها بوثائق ولوحات ترقيم مزورة عن طريق النصب والاحتيال الموجه للجمهور. 

وأفاد البيان أن وقائع قضية الحال بدأت منذ حوالي ثلاثة أشهر بعدما تم ترسيم عدة شكاوى على مستوى مصالح امن ولاية الجزائر بخصوص تعرض احد الضحايا الذي يعد مالك لوكالة كراء السيارات إلى سرقة احدى سياراته من قبل زبون مشتبه فيه. وذكر المصدر ان الزبون ” قام بتزوير بطاقة التعريف الوطنية وبمساعدة شريكه قام بتزوير البطاقة الرمادية وغيرا لوحة ترقيم السيارة وتم بيعها لشخص آخر, وبعد التحريات الحثيثة والمتواصلة لعناصر الشرطة تم استرجاع السيارة وايقاف المشتبه فيه الرئيسي”. 

وأشار البيان الى أنه بمتابعة عملية البحث  بدأت خيوط القضية في الاتضاح أكثر حيث تبين ان هذا الاخير له شركاء آخرين من ولايات أخرى يقومون باستئجار وسرقة سيارات ويقومون بتزوير وثائقها بنفس الطريقة. 

وأضاف أنه بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة  تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية أين أمر وكيل الجمهورية بإيداعهم الحبس المؤقت.

رابط دائم : https://nhar.tv/sjA10
إعــــلانات
إعــــلانات