إعــــلانات

انسحاب عبد اللطيف بقة صاحب الرقم القياسي العالمي من نهائي سباق 400 متر

انسحاب عبد اللطيف بقة صاحب الرقم القياسي العالمي من نهائي سباق 400 متر

أعلن العداء الجزائري عبد اللطيف بقة عن انسحابه و عدم مشاركته في نهائي سباق 400 م فئة تي 13 المقررة اليوم الخميس بالملعب الأولمبي لحساب اليوم الثامن من الألعاب البارالمبية المنظمة بريو بالبرازيل 7-18 سبتمبر، حسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن مدربه.

و للتذكير  قد شارك عبد اللطيف بقة و هو بطل بارالمبي و صاحب الرقم القياسي العالمي لألعاب ريو في سباق الـ 1500 متر في فئته  في الدور النصف النهائي لسباق الـ 400 م متحصلا على المرتبة الثالثة مع تحقيق زمن يقدر ب 50.15. و في نهاية السباق عانى العداء من الام حادة خلف الفخذ على مستوى رجليه الاثنتين. و عندها قرر مدربه الذي اعتقد ان هذه الالام راجعة للتعب ان يخضع العداء الى جلسة تدليك. و في الغد  اي صبيحة امس الاربعاء استفاد العداء من جلسة حمام ثلج حتى تستريح عضلاته من جهد السباق و لكن في الظهيرة و لدى اداءه حصة التدريبات الرياضية لتسخين العضلات احس العداء بالام حادة من جديد حتى اضطر الى اجراء فحوصات معمقة بمصلحة استعجالات عيادة القرية الاولمبية.      
و صرح مدرب العداء عبد الرحمان براهمي يقول “مع الاسف بينت الفحوصات التي تم اجراءها ان عبد اللطيف بقة يعاني من تقفع عضلات رجليه و تصلبها و اوصى الطبيب بالتزامه الراحة لمدة سبعة ايام. كان لهذا الخبر وقع الصاعقة على عبد اللطيف الذي كان يرغب بشدة في مساعدة رفيقيه في السباق حمومو فؤاد و توأمه فؤاد بقة في نهائي الـ 400 متر. و الى جانب هذا النهائي المقرر يوم الخميس على الساعة الرابعة و 12 دقيقة زوالا (التوقيت الجزائري)  ستشارك متنافستان جزائريتان في منافسة القرص فئة اف57 (الساعة الثانية و خمسة دقائق زوالا) و يتعلق الامر بنسيمة سايف و صفية جلال اللتين تاملان في اثراء رصيد الجزائر بالميداليات في مسابقة ليست بالسهلة. بينما سيشارك حمدي سفيان في سباق ال400 متر في فئة تي 37 المقررة على الساعة الثالثة و 52 دقيقة زوالا.

رابط دائم : https://nhar.tv/jwuAE
إعــــلانات
إعــــلانات