إعــــلانات

“سنعاقب كل أفعال القذف ونداءات العنف والفتنة..!”

“سنعاقب كل أفعال القذف ونداءات العنف والفتنة..!”

- التلفزيونات والإذاعات الجزائرية تقع عليها مسؤولية أخلاقية قبل أن تكون قانونية
– سلطة ضبط السمعي البصري هيئة مستقلة لا يؤطر نشاطها إلا أحكام القانون

توعّد الوزير الأول عبد المالك سلال بمواجهة ومعاقبة بحزم كل أفعال القذف والإبتزاز ونداءات العنف والفتنة، مضيفا بأنه سيتم تطبيق القانون وبكل صرامة لحماية حقوق الصحفيين والفنانين الذين يعملون أو سيعملون في مجال السمعي البصري مع احترام التشريع والتنظيم الساري والتدخل في حال المساس بالذاكرة الجماعية أو المرجعية الدينية أو الهوية الوطنية أو توازن المجتمع الجزائري.

اعتبر الوزير الأول عبد المالك سلال تنصيب سلطة ضبط السمعي-البصري بمثابة مرحلة هامة في تنظيم وتطور المجال الإعلامي الوطني، وقال سلال أمس في مداخلة له خلال مراسيم تنصيب سلطة ضبط السمعي-البصري أن الجزائر تعيش تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة حركة وتغييرا دائمين في كل المجالات وهو التطور الذي يصاحبه إرادة قوية وصادقة في فتح المجال الإعلامي والسمعي البصري.

وأكد سلال في ذات السياق أن القانون سيطبق بكل صرامة لحماية حقوق الصحفيين والفنانين الذين يعملون أو سيعملون في هذا المجال ولضمان احترام التشريع والتنظيم الساري وللتدخل في حال المساس بالذاكرة الجماعية أو المرجعية الدينية أو الهوية الوطنية أو توازن المجتمع الجزائري.

وأبرز سلال بأنه سيتم أيضا وبحزم مواجهة ومعاقبة كل أفعال القذف والإبتزاز ونداءات العنف والفتنة، مشددا على أن هذه الهيئة هي هيئة مستقلة لا يؤطر نشاطها إلا أحكام القانون.

وتوجه سلال إلى رئيس وأعضاء سلطة الضبط داعيا إياهم لأن يكونوا في مستوى المسؤولية الثقيلة التي وضعها في شخصهم رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن ما ينتظر من أعضائها من عمل فاعل للسهر على حرية النشاط السمعي البصري والموضوعية والحياد والشفافية وترقية اللغات الوطنية واحترام قيم ومبادئ المجتمع الجزائري.

وأضاف الوزير الأول قائلا “التلفزيونات والإذاعات التي تقول أنها جزائرية تقع عليها مسؤولية أخلاقية قبل أن تكون قانونية في الحفاظ على الوحدة الوطنية وتماسك المجتمع ومكونات الهوية الوطنية، نحن نعمل من أجل جزائر متصالحة وقوية ومزدهرة وعصرية ونتمنى أن يساهم رجال الإعلام في بلادنا وأعضاء سلطة الضبط المنصبون اليوم في تحقيق هذا الهدف في المجال السمعي البصري”.

وفي هذا الإطار سجّل سلال التزام الحكومة وسلطة الضبط كل في مجال اختصاصه بدعم المتعاملين الذين سينخرطون في هذا المسعى النبيل مع احترام القانون وحرية الإعلام والتعبير.

قائمة أعضاء سلطة ضبط السمعي البصري: 

قائمة أعضاء سلطة ضبط السمعي البصري التي نصبها الوزير الأول عبد المالك سلال أمس بالجزائر العاصمة:

الرئيس: زواوي بن حمادي صحافي وإعلامي ومدير مؤسسات عمومية

الأعضاء:

– زهير إحدادن صحافي ومؤرخ

– زعيم خنشلاوي مختص في الأنتروبولوجيا وباحث

– عبد المالك حويو موظف سامي ومدير مؤسسات عمومية

– الدكتور أحمد بيوض أستاذ جامعي وموظف سامي

– عائشة كسول أستاذة جامعية ودبلوماسية

– زوينة عبد الرزاق أستاذ جامعي

– الغوثي مكامشة أستاذ جامعي ووزير عدل سابق

– لطفي شريط صحافي

رابط دائم : https://nhar.tv/3wS7a
إعــــلانات
إعــــلانات