إعــــلانات

جمعية أولياء التلاميذ تطالب بالتحقيق في تسريب مواضيع البكالوريا

جمعية أولياء التلاميذ تطالب بالتحقيق في تسريب مواضيع البكالوريا

طالبت الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ،  اليوم الأربعاء بالجزائر  العاصمة،  بالتحقيق في قضية تسريب مواضيع البكالوريا،  والكشف عن المتورطين فيها ومعقابتهم بشدة أمام الرأي العام ليكونوا عبرة للآخرين. 

وقال رئيس الجمعية خالد أحمد،  نطالب بالكشف عن الأشخاص الذين قاموا بتسريب مواضيع البكالوريا،  وعقابهم عقابا شديدا أمام الرأي العام،  لكي يكونوا عبرة للأخرين، مشيرا إلى أن سياسة اللاعقاب والصمت على الخطأ غير مجدية،  وبعدما أدان تسريب المواضيع ونشرها قبل إنطلاق الإمتحانات عبر شبكات التواصل الإجتماعي،  قال أن غرض المتورطين في هذه الأعمال هو تدمير الجزائر وليس وزيرة التربية الوطنية، خاصة وأن التربية تعد العمود الفقري للمجتمع. 

ويرى خالد أحمد ان الهدف هو أيضا ضرب إستقرار الجزائر , في العمق من خلال جعل التلاميذ يفقدون الثقة في وطنهم. 

كما دعا رئيس هذه الجمعية إلى ضمان حقوق التلاميذ في تكافؤ الفرص حيث ينال التلميذ المجتهد نصيبه فيما يعاقب الكسول. 

ومن جهة أخرى، أكد ممثل أولياء التلاميذ، أن الجمعية تنتظر رد وزارة التربية حول التحقيق الذي تم فتحه،  والذي سيتم الكشف عنه غدا الخميس مع نهاية هذه الدورة،  مشيرا إلى أن الوزيرة إستدعت الشركاء الإجتماعيين،  لعقد لقاء مساء غدا الخميس للنظر في الطريقة الواجب اتباعها في هذه الحالة. 

وللتذكير فقد أعلنت وزارة التربية الوطنية،  اليوم الأربعاء،  أنه تم فتح تحقيق حول ما تداولته بعض الأطراف بشأن تسريب مواضيع إمتحان شهادة البكالوريا على شبكة التواصل الإجتماعي،  لكشف المتسببين في ذلك ومتابعتهم.

رابط دائم : https://nhar.tv/0fNGZ
إعــــلانات
إعــــلانات