إعــــلانات

الطاهرحجار ينفي خبر رفع القيمة المالية للمنحة الجامعية

الطاهرحجار ينفي خبر رفع القيمة المالية للمنحة الجامعية

نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي, الطاهر حجار، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة،ما تم تداوله من اخبار حول رفع القيمة المالية للمنحة الجامعية.

وفي تصريح للصحافة على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصّصت لطرح الأسئلة الشفوية، فند حجار ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول الرفع من القيمة المالية للمنحة الجامعية  نافيا في الوقت نفسه ان يكون تحدث عن هذا الموضوع.وفي موضوع آخر, يتعلق بتمديد توقيت الدراسة على مستوى بعض المؤسسات الجامعية, أبرز حجار أن هذا الإجراء معمول به من قبل، مشيرا إلى أنّ تطبيق هذا الإجراء يخصّ المؤسسات الجامعية التي تعاني من ضغط. 

وبخصوص الدخول الجامعي المقبل، أبدى حجار استعداد قطاعه لإستيعاب كل الناجحين في شهادة البكالوريا لدورة 2016, متفاديا التعليق حول مسألة تسريب بعض مواضيع امتحانات هذه الدورة. وفي ردّه عن سؤال النائب حول مصير خريجي شهادة لسانس المهنية في علوم تمريض بكل من جامعة بجاية و مستغانم, أكد  الوزير أنه تم التكفل بهؤلاء الخرجين وذلك عقب اتفاق بين قطاعه و وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات و الوظيفة العمومية. وبناء على هذا الاتفاق أضاف الوزيرأنه تم توظيف هؤلاء الخرجين على مستوى هياكل وزارة الصحة بصفتهم ممرضين متعاقدين وسيتم ترسيمهم بعد قضاء سنة من التكوين. ولم يفوّت حجّار الفرصة للتأكيد على أن الشّهادات المتوجة لمسار التكوين في المجالات علوم التمريض, تعد شهادات وطنية معترف بها بقوة القانون. 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/tC5yM
إعــــلانات
إعــــلانات