إعــــلانات

منتدى رؤساء المؤسسات لا يتدخل في السياسة

منتدى رؤساء المؤسسات لا يتدخل في السياسة

أكد عضو منتدى رؤساء المؤسسات المكلف بالتوسيع المحلي والانخراطات، سمير عقلي، أن الاستثمارات الاقتصادية في القطاعات الفلاحية والصناعية هي الكفيلة برفع التبعية لقطاع المحروقات، مؤكدا أن المنتدى يسعى بالتعاون مع الحكومة الى خلق الثروة ومناصب الشغل. وكشف أن رقم الأعمال للمنتدى قارب الثلاثين مليار دولار بانخراط 1800 مؤسسة.

وعن هدف مشروع “بصمة” الذي اطلقه المنتدى، أوضح عقلي في تصريح للاذاعة الجزائرية، أن المشروع يهدف إلى تشجيع المنتوج الجزائري، كاشفا عن دفتر شروط لاعتماد المنتوجات التي تحمل علامة “بصمة” والتي يشترط أن يكون المنتوج جزائريا اصليا وليس مصنعا  او مركبا في الجزائر فقط معلنا عن 25 منتوجا دخل قائمة ” بصمة في ظرف وجيز”. وفي سياق  مغاير، نفى عقلي أن يكون للمنتدى أي تدخل في السياسة، مضيفا أنه من المنطق أن يكون للمنتدى علاقة جيدة بالسلطات وأن يكون على تواصل دائم لتقديم اقتراحاته لتطوير الاقتصاد الوطني، معتبرا المنتدى شريكا للحكومة وليس ندا او معارضا او مدافعا عن خياراتها.

ودعا عضو منتدى رؤساء المؤسسات إلى فتح الاستثمار في كافة القطاعات، معتبرا أن تحرير الاستثمار ورفع القيود والحواجز هو السبيل الأمثل للنهوض بالاقتصاد الوطني، معترفا بوجود بعض الصعوبات فيما يتعلق بتطبيق القوانين اضافة إلى الصعوبات المترتبة عن الخلل في المنظومة البنكية وعدم وجود بنوك خاصة، وبعض العراقيل التي تحول دون سلاسة  عملية التصدير.

كما دعا المكلف بالتوسيع المحلي والانخراطات، الشركات إلى الانخراط في المنتدى لما يوفره من علاقات في المجال الاقتصادي ولما يضمه من خبرات  ولجان بامكانها الاخذ بيد المستثمرين وتذليل العقبات امام مشاريعهم.

رابط دائم : https://nhar.tv/0zzTU
إعــــلانات
إعــــلانات