إعــــلانات

اختتام فعاليات الطبعة السادسة للجامعة الصيفية لإطارات الصحراء الغربية ببومرداس

اختتام فعاليات الطبعة السادسة للجامعة الصيفية لإطارات الصحراء الغربية ببومرداس

تم إسدال الستار اليوم السبت، بجامعة بومرداس عن الطبعة السادسة لفعاليات الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو و الجمهورية العربية الصحراوية التي تواصلت على مدار 15 يوما.  و عرف حفل اختتام هذه التظاهرة حضور سالم لبصيرعضو الأمانة الوطنية للبوليساريو و مسؤول مركزية التنظيم وسفراء عدد من الدول بالجزائر و رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي إلى جانب رؤساء و ممثلي عدد من الأحزاب الوطنية ومنتخبي المجلس الشعبي الوطني و باحثين جامعيين وهيئات و جمعيات و ممثلي عدد من الهيئات و المجتمع المدني الجزائري. وألقيت بالمناسبة عدة مداخلات إستهلها رئيس الجامعة الصيفية الأمين محمد مولاي أحمد بكلمة أشاد فيها بنجاح هذه الطبعة من الجامعة الصيفية التي أصبحت تعد بمثابة المنار الإعلامي و السياسيي للتعريف و التضامن مع القضية الصحراوية.
كما أشاد رئيس الجامعة كذلك بسياسة الجزائر “الثابتة” اتجاه القضية الصحراوية و تحملها للتبعيات والتداعيات السياسية والمختلفة لهذا الموقف الثابت و الشجاع دوليا و جهويا. و في كلمته بالمناسبة طالب سعيد العياشي رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بضرورة التجسيد الميداني  و في أقرب الآجال لتوصيات و قرارات الأمم المتحدة و مختلف الهيئات الأممية المتضمنة في مجملها ضرورة إجراء إستفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي .
وأكد العياشي بأن هذه الجامعة تعد بمثابة  منبر شعبي سياسي و إعلامي هام ومميز و فضاء لتبادل التجارب و التحاور و النقاش حول مواضيع مختلفة و فرصة مواتية لتأكيد المطالب التحررية الشرعية للشعب الصحراوي . كما أكد في هذا الصدد بأنه لا أحد ضد الشعب المغربي و إنما الجميع ضد النظام المغربي الذي قام بإحتلال الأرض الصحراوية . وأضاف في هذا الصدد بأن نشاط اللجنة المذكورة موجه نحو رفع و كسر جدارالصمت الإعلامي حول القضية الصحراوية و نضال الشعب الصحراوي . و تجدر الإشارة إلى أن، هذه الجامعة عرفت مشاركة ما يزيد عن 400 إطار وأعضاء الحكومة الصحراوية وممثلين عن مختلف هيئات البوليساريو وعن الشعب الصحراوي من المناطق المحتلة .و حملت هذه الفعالية التي تواصلت على مدار 15 يوما اسم الشهيد الصحراوي حسن الوالي ونظمت تحت شعار السياسة المغربية في المنطقة: التوسع ترويج المخدرات و عدم الاستقرار.

رابط دائم : https://nhar.tv/rsOz8
إعــــلانات
إعــــلانات