إعــــلانات

بالفيديو: غول: مهمة التحقيق حول حادث الطائرة المنكوبة من إختصاص مالي والجزائر وفرنسا ستقوم بالمساعدة

بالفيديو: غول: مهمة التحقيق حول حادث الطائرة المنكوبة من إختصاص مالي والجزائر وفرنسا ستقوم بالمساعدة

نظم، اليوم الجمعة، كل من وزير النقل عمار غول، ووزير الخارجية رمطان لعمامرة، ووزير الإتصال عبد الحميد قرين ندوة صحفية حول مستجدات حادث الطائرة المنكوبة.

وخلال الندوة أكد وزير النقل عمار غول، أنه تم العثور على إحدى العلب السوداء للطائرة الاسبانية المستأجرة من شركة الخطوط الجوية الجزائرية، التي كانت تضمن رحلة بين واغادوغو والجزائر العاصمة. وأوضح غول في تصريح للصحافة أن هذه العلبة سيتم ارسالها إلى منظمة الطيران الدولي، مشيرا إلى أنه سيتم فتح تحقيق لتحديد ظروف وملاباسات إختفاء الطائرة. وأضاف أنه سيتم أيضا إتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لنقل جثامين ضحايا هذا الحادث، وصرح غول أن مكان الحادث تم تحديده على بعد 61 كلم عن قرية غوسي بمالي، مشيرا أن مهمة التحقيق من إختصاص مالي والجزائر وفرنسا ستقوم بالمساعدة، كما كشف وزير النقل أنه قام بزيارة رسمية إلى بعض عائلات ضحايا الطائرة المنكوبة. 

لعمامرة: حركة مسلحة في مالي هي أول من أخبرنا بمكان الطائرة المنكوبة 

صرح وزير الخارجية رمطان لعمامرة، أن حركة مسلحة في مالي هي أول من أخبرت عن مكان الطائرة المنكوبة، وكشف لعمامرة أن كافة الحركات السياسية المجتمعة في الجزائر تجندت بطلب من الجزائر لتحديد موقع سقوط الطائرة، وتمكنت بفضل تعاونها من العثور على حطامها، وأكد وزير الخارجية أن الجزائر أطلعت كافة الشركاء (مالي، فرنسا، بوركينافاسو) بمعلومة موقع سقوط الطائرة وهو ما مكن من تسريع التنقل إلى عين المكان للقوات الفرنسية، كما دعا لعمامرة في حديثه إلى ضبط النفس وانتظار النتائج التي سيسفر عنها التحقيق دون اطلاق استنتاجات قد تصب الزيت على النار خاصة على عائلات الضحايا.

وزير الإتصال حميد قرين يدعو كافة وسائل الإعلام إلى الإبتعاد عن التخمينات ونشر الأخبار غير الصحيحة

دعا وزير الاتصال حميد قرين اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة الصحافة إلى تجنب “المضاربة” بخصوص المعلومات التي تبث حول الطائرة الاسبانية المستأجرة من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية و التي كانت تضمن رحلة  بين واغادوغو والجزائر العاصمة. و أوضح قرين قائلا “مادامت نتائج التحقيق لم تعرف بعد فإن الصحافة مدعوة إلى تجنب المضاربة التي يمكن أن تؤدي إلى انعدام الدقة في المعلومات و تجاوزات على مستوى الاتصال”. و أدلى وزير الاتصال بهذا التصريح خلال لقاء صحفي نشطه مع وزير النقل عمار غول و وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة بمطار هواري بومدين الدولي حيث نصبت خلية أزمة فور الإعلان عن اختفاء الطائرة. و أكد الوزير أن الخلية تقوم منذ تنصيبها بإعلام الصحافة “بشكل متواصل و منتظم” بكل العناصر المتوفرة لديها حول هذا الحادث. و نصبت وزارة الشؤون الخارجية أمس الخميس خلية أزمة فور الإعلان عن انقطاع الاتصال مع طائرة الخطوط الجوية الجزائرية المستأجرة التي كانت تضمن رحلة بين واغادوغو (بوركينافاسو) و الجزائر العاصمة. ومكنت عمليات بحث مكثفة من العثور على شظايا الطائرة ليلة الخميس إلى الجمعة في مكان سقوط الطائرة بغوسي على بعد حوالي 100 كم جنوب-غرب غاو بشمال مالي. وأكد وزير النقل عمار غول أنه تم العثور اليوم الجمعة على إحدى العلب السوداء للطائرة. 

 

فيديو الندوة الصحفية:

رابط دائم : https://nhar.tv/cBa1C
إعــــلانات
إعــــلانات