إعــــلانات

أمن العاصمة يطيح بعصابة سرقة السيارات في اسطاوالي

أمن العاصمة يطيح بعصابة سرقة السيارات في اسطاوالي

 أحبطت مصالح أمن ولاية الجزائر، نشاط العديد من الشبكات الإجرامية المختصة في سرقة السيارات، من خلال توجيه ضربة موجعة لمقترفيها، ولعل أخطر القضايا المعالجة تلك التي كانت الأبيار مسرحا لها، حيث أقدم الفاعل على سرقة توابع 14 مركبة بعد تحطيمها باستعمال مفك براغي. وتمكن كل من أمن المقاطعة الإدارية للدرارية، زرالدة وبوزريعة، من معالجة عدد هائل من القضايا الإجرامية الماسّة بالممتلكات والأشخاص، وتوقيف الضالعين فيها فضلا عن استرجاع العديد من المركبات المسروقة المترتبة عن عمليات السطو المرتكبة باستعمال الأسلحة المحظورة، بنادق الصيد البحرية وإشارات تحذيرية خاصة بالبواخر. وأفاد بيان صادر عن خلية الاتصال بأمن ولاية الجزائر تلقت «النهار» نسخة منه، أنه في إطار مهام مصالح أمن ولاية الجزائر في مكافحة الجريمة، تمكن عناصر أمن المقاطعة الإدارية للدرارية من معالجة قضيتين، إحداهما متعلقة بالشروع في القتل مع تضليل مجريات التحقيق، والثانية متعلقة بالاعتداء المتبوع بالسرقة، وهذا إثر تعرض شخص للضرب والجرح العمدي بسلاح محظور، على مستوى أسفل البطن بواسطة آلة حادة، حيث باشر عناصر الشرطة القضائية عمليات التحري والبحث لمعرفة هوية مقترف هذا الفعل، والتي سمحت بالتوصل إليه وإيقافه في نفس اليوم مع حجز سلاح محظور من نوع بندقية صيد بحرية وقطعة من المخدرات من القنب الهندي وقرصين مهلوسين من نوع «ريفوتريل»، وقد تم تقديم الفاعل للمثول أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة الذي أمر بإيداعه الحبس المؤقت. كما قامت نفس الفرقة بإيقاف مشتبه فيه متورط في 14 قضية متعلقة بالسرقة بمختلف أنواعها، مع الاعتداء على أشخاص باستعمال أسلحة محظورة، راح ضحيتها 12 شخصا على مستوى بلدية الدرارية، كما تم استرجاع سلاح محظور وشارات تحذيرية خاصة بالبواخر  .

أمن زرالدة يطيح بمزوّري «الأورو» وسارقي المركبات

على صعيد ذي صلة، تمكنت مصالح المقاطعة الإدارية لزرالدة من وضع حد لنشاطين إجراميين، أحدهما متعلق بتكوين جماعة أشرار، السرقة بالتعداد بتوفير ظرف التشديد وسرقة ثلاث مركبات، وقضية أخرى متعلقة بتزوير أوراق نقدية، حيث قامت فرقة الشرطة القضائية للمقاطعة الإدارية زرالدة بتوقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم في قضية سرقة ثلاث مركبات بمدينة سطاوالي، حيث تمكنت من استرجاع المركبات الثلاث محل السرقة، وعليه تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراڤة الذي أمر بإيداعهم الحبس المؤقت. وعن قضية تزوير الأوراق النقدية، قامت مصالح الأمن الحضري الأول لزرالدة بإيقاف شخص متورط في قضية تزوير أوراق نقدية، حيث تم حجز مبلغ مالي بالعملة الوطنية مقدر بـ11 ألف دينار جزائري، ومبلغ آخر بالعملة الصعبة يقدر بـ100 أورو، منها ورقتان من فئة 20 أورو، وواحدة من 10 أورو وورقة من فئة 50 أورو.

وسرقة 14 مركبة بعد تحطيمها في بوزريعة

إلى ذلك، تمكنت عناصر الأمن الحضري الثالث بالأبيار من إيقاف مشتبه فيه على مستوى شارع علي خوجة الأبيار، متورط في قضية التحطيم العمدي لملكية الغير متبوع بسرقة توابع مركبة استهدفت 14 سيارة، راح ضحيتها 14 شخصا، وقد ضُبط بحوزته مفك براغي بدون مقبض وهي الأداة المستعملة في جرمه. وعلى ضوء هذا، تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس، الذي أمر بإيداعه الحبس الاحتياطي إلى حين محاكمته.

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/8ktPs
إعــــلانات
إعــــلانات