إعــــلانات

إرتياح في صفوف الخضر بعد التأهل للدور الأخير

إرتياح في صفوف الخضر بعد  التأهل للدور الأخير

فرحة وإرتياح في صفوف “الخضر” بعد  التأهل للدور الأخير 

عبر  اللاعبون والطاقم الفني للمنتخب الوطني الجزائري اليوم الاثنين عن رضاهم وإرتياحهم الكبير عقب التأهل للدور الأخير من تصفيات كأس العالم 2014 لكرة القدم وذلك قبل مباراة الجولة السادسة والاخيرة أمام مالي شهر سبتمبر المقبل. وفاز “الخضر” أمام رواندا بنتيجة (1-0) أمسية الاحد بكيغالي مستغلين  تعثر مالي أمام البنين (2-2) بباماكو ليدعموا مركزهم الريادي ورافعين الفارق عن “نسور مالي” لاربع نقاط عقب الجولة الخامسة.  و ابدى الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش الذي كان يخشى المباراة الاخيرة ضد مالي عن إرتياحه بعد ضمان التأهل قبل الاوان معترفا في ذات الوقت أن الأصعب من مشوار التأهل للمونديال سيكون بمناسبة مباريات السد (ذهاب و اياب) ضمن الدور الاخير.، قائلا في تصريح لوأج بمطار كيغالي قبل إمتطاء الطائرة التي تقل وفد الفريق الوطني إلى أرض الوطن “إننا نشعر بإرتياح كبير, لقد تأهلنا للدور الاخير قبل أن نخوض المقابلة الاخيرة أمام مالي شهر سبتمبر القادم. إنه شيء جيد للمنتخب الجزائري ولكرة القدم الوطنية. لكن لا يجب أن أن ننسى أنه لازالت تنتظرنا مباراتا السد التي ستكونان بالتأكيد صعبة للغاية لذا علينا التحضير جيدا للمرحلة القادمة”.

تأخير موعد سفر التشكيلة الوطنية لساعات

و تم تأخير موعد سفر التشكيلة الوطنية لبضع ساعات من أجل السماح لزملاء القائد مجيد بوغرة وكذا الطاقم الفني بمتابعة المباراة الثانية للمجموعة والتي جمعت مالي والبنين 2-2. اما بالنسبة لمسجل هدف “الخضر” أمام رواندا سفير تايدر, فقال في تصريح لوأج “إنه تأهل مستحق، لقد بذلنا مجهودات كبيرة لأشهر طويلة، تابعا “لقد توجت مجهوداتنا بالنجاح في نهاية المشوار، لم نركز على مشوار منافسينا في المجموعة لكن اليوم إستفدنا من إعانة البنين للتأهل، مضيفا “الامور كانت في صالحنا وهذا أمر جيد، الأصعب في طريق التأهل لا زال أمامنا، علينا مواصلة العمل بنفس العزيمة والاصرار”.

 

و بعد أربع إنتصارات وهزيمة واحدة في تصفيات مونديال البرازيل سيطر أشبال خاليلوزيتش على المجموعة الثامنة حتى وأن كان منتخب المالي أكبر المرشحين للتأهل قبل بداية المنافسة لكن التعثرين داخل الديار في ظرف أسبوع أمام رواندا (1-1) ثم البنين (2-2) اخلطا أوراقه وجعلاه يخرج من سباق التأهل. من جهته, يعتبر لاعب وسط فالنسيا سفيان فيغولي الذي قدم مردودا طيبا أمام السناجب” الرواندية, أن الهدف الاول للفريق وهو مرور الدور الاول تم بلوغه. وفي هذا هذا الشأن قال “لقد تم بلوغ الهدف المسطر بتسجيل إنتصارين متتاليين خارج الديار سمحا لنا بالتأهل للدور الاخير، منذ 20 سنة لم تتمكن الجزائر من تحقيق إنتصارين متتاليين خارج الوطن.. إنها فرحة مضاعفة، يجب تقديم الشكر لكل عناصر الفريق التي عملت و أدت دورها على أكمل وجه، مضيفا” الان سنتلذذ بالتأهل وبعدها نبدأ التحضير للدور الأخير المقرر شهر سبتمبر .” بالنسبة لفيغولي سر نجاح الفريق الوطني يكمن في “عطاء وتضامن المجموعةمضيفا “نحن راضون بعد منح الفرحة للشعب الجزائري، سنأخذ قسطا من الراحة بعد ذلك سنتكلم عن الدور التصفوي الاخير الذي لا نفضل خلاله أي منافس على أخر”.

رابط دائم : https://nhar.tv/E4l0A
إعــــلانات
إعــــلانات