إعــــلانات

عكوشي: تكتل الجزائر الخضراء يدعو إلى صنع “ربيع ديمقراطي سلمي” بالجزائر

بقلم وكالات
عكوشي: تكتل الجزائر الخضراء يدعو إلى صنع “ربيع ديمقراطي سلمي” بالجزائر

دعا الأمين العام لحركة الإصلاح الوطني حملاوي عكوشي اليوم الجمعة ببودواو (بومرداس) الجزائريين إلى صنع “ربيع ديمقراطي سلمي”.
  وأكد عكوشي في تجمع نشطه لصالح تكتل الجزائر الخضراء أمام جمع غفير من الحضور في إطار الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة أن “الربيع العربي” الذي ينادي به التكتل هو “نتاج حرية التعبير ” و”بعيدا عن التدخل الأجنبي في شؤوننا”.
  و قال المتحدث بإسم التكتل (حركة مجتمع السلم و حركة الإصلاح الوطني و حركة النهضة) بأن “للجزائر تجارب مريرة مع التدخل الأجنبي” لذلك فالحل الآمن هو اعتماد الديمقراطية عن طريق الانتخابات لتغيير المناخ السياسي” والذي “سينتج
عنها برلمان يتمتع بالمصداقية” تؤهله ل”تغيير الدستور” و إقرار نظام تتمتع فيه السلطات بالفصل الكامل فيما بينها”. 
   و أضاف عكوشي أن ما ينقصنا لإرساء التغيير الحقيقي و الانطلاق نحو المستقبل هو “القيم” المبنية على التاريخ العظيم للأمة و دينها السمح”.
   مؤكدا ان  تكتل الجزائر الخضراء ليس تكتلا خطابيا بعيدا عن الواقع و إنما هو “تكتل حول الجزائر” و “حول برنامج واقعي ” يحمل في طياته “الكثير من الإيجابيات و الحلول والخبرة المكتسبة من خلال التجربة و الممارسة”.
 كما يحمل برنامج التكتل في طياته -يضيف السيد عكوشي-  “روحا و ديناميكية” تتماشى  مع “تطلعات المجتمع و تستوعب تطوره السريع على كل الأصعدة “. 
   كما ذكر من جهة أخرى بان التكتل يعمل على “توسيع الحريات الإعلامية” و”ضد تجريم الصحفي و الإمام” داعيا إلى ضرورة “اللجوء إلى فضاءات الضمير و الأخلاق المهنية من أجل محاسبة أخطاء الكلمة و الكتابة” .
  للاشارة قام ممثلو الأحزاب الثلاثة المكونة لهذا التكتل في ختام التجمع بالتوقيع لمرشحي قائمة تكتل الجزائر الخضراء بولاية بومرداس على”ميثاق الناخب” الذي يتضمن عشرة تعهدات ملزم بها النائب كـ”احترام العهدة البرلمانية” و “التواصل الدائم مع المواطنين محليا للتكفل بانشغالاتهم”و” استقرار الناخب بولايته” .
 يذكر أن هذا التجمع عرف حضور4 ملاحظين أجانب للانتخابات من الإتحاد الأوروبي قاموا بتصوير و استجواب عدد من الحضور و مسؤولي التكتل حول عدة قضايا متعلقة بالانتخابات

رابط دائم : https://nhar.tv/MRViV
إعــــلانات
إعــــلانات