إعــــلانات

البرلمان المصري يوافق علي حضور الأهلي للجنة تقصي حقائق مذبحة بورسعيد غداً

بقلم وكالات
البرلمان المصري يوافق علي حضور الأهلي للجنة تقصي حقائق مذبحة بورسعيد غداً

وافق اليوم، مجلس الشعب المصري علي حضور رجائي عطية ومحمود فهمي المستشارين  القانونيين للنادي الأهلي للجنة تقصي الحقائق الخاصة بمذبحة بورسعيد التي ستنعقد غداً بالمجلس.كما عقدت لجنة الأزمة بالنادي الأهلي برئاسة حسن حمدي اجتماعا ظهر اليوم وخرجت فيه بالقرارات التالية :-
- وافق مجلس الشعب على طلب النادي الأهلي بحضور كلاً من المستشارين محمود فهمي ورجائي عطية جلسة استماع مجلس الشعب لتقرير لجنة تقصي الحقائق والمقرر انعقادها صباح غد الأحد ، جاء ذلك بالتنسيق الذي جرى بين اللواء محمود علام مدير النادي والأستاذ أشرف ثابت وكيل المجلس.
-قامت اللجنة بمتابعة سير التحقيقات التي تجري في النيابة من خلال اللجنة القانونية التي تضم المستشار محمود فهمي و المستشار رجائي عطية واطمأنت اللجنة على التحقيقات للحفاظ على حقوق الشهداء.
أعلنت لجنة الأزمة أن المحامي الأول لنيابيات الإسماعيلية وافق على طلب النادي الأهلي بضم 9 شهود جدد في أحداث بورسعيد ، وأن الشهود من جماهير الأهلي المصابين في الأحداث سوف يتوجهون إلى نيابة الإسماعيلية بعد غد الاثنين للإدلاء بشهادتهم.
قالت اللجنة أن إيهاب على طبيب الفريق الأول لكرة القدم سوف يتوجه إلى نيابة الإسماعيلية الاثنين للإدلاء بشهادته.
أصدرت لجنة الأزمة توصية لمجلس إدارة النادي بإطلاق أسم شهداء الأهلي على الصالة المغطاة الجديدة بمقر النادي بالجزيرة.
مناشدة وزير الصحة سرعة موافاة النادي بحصر أسماء المتوفين في أحداث بورسعيد حتى يكون هناك مستنداً رسمياً للنادي للتعامل من خلاله.
-البدء في تفعيل إجراءات العمرة ، وتكليف مكتب الاتصال بالنادي بالاتصال بأسر الشهداء لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بسفر أثنين من أسرة كل شهيد لأداء مناسك العمرة خلال الأيام القادمة.
كلفت لجنة الأزمة العامري فاروق عضو مجلس الإدارة بالقيام بأعداد وتجهيز كافة المستندات التى تم الحصول عليها من شرائط فيديو وسيديهات وخلافه وعرضها على اللجنة لتقديمها للنيابة للمساعدة فى سرعة الكشف عن الجناة في أحداث بورسعيد.
-كلفت اللجنة خالد الدرندلي عضو مجلس الإدارة بالاتصال بالشركات والهيئات ومحبي النادي فى الداخل والخارج للتبرع لأسر الشهداء من خلال الحساب الذي فتحه النادي بجميع فروع بنك مصر.

 

الجزائر – النهار اون لاين

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/Ra6KV
إعــــلانات
إعــــلانات