إعــــلانات

السفير العراقي بالجزائر يؤكد أن بلاده تمتلك الإمكانيات لمواجهة التحديات بعد الانسحاب الأمريكي

بقلم وأج
السفير العراقي بالجزائر يؤكد أن بلاده تمتلك الإمكانيات لمواجهة التحديات بعد الانسحاب الأمريكي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أكد السفير العراقي بالجزائر السيد عدي خير الدين اليوم الثلاثاء بان بلاده تواجه عدة تحديات للخروج من الأزمة  موضحا أن كل الظروف متوفرة لتجاوزها، وأوضح السيد عدي أثناء ندوة صحفية نشطها بمناسبة انسحاب القوات الأمريكية من العراق أن بلاده “تحتاج فقط إلى بعض الوقت” لتجاوز هذه التحديات خاصة ما تعلق منها بمحاربة الإرهاب و النهوض الاقتصادي.

أضاف السفير العراقي أن كل الظروف متوفرة لرفع هذه التحديات و تجاوز الأزمة مشيرا إلى العوامل التي يمتلكها لشعب العراقي و التي تساعده للنهوض نحو مستقبل أحسن لا سيما العامل البشري و ما وصل إليه من وعي خاصة في نبذ  اللإرهاب و محاربته.

و شدد السيد عدي من ناحية أخرى على أن العراق حقق تطورا ملموسا في الجانب الأمني مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية تطورت و أصبحت تمتلك كفاءة مهنية تؤهلها لاستلام مهام المحافظة على الأمن في البلاد بعد انسحاب القوات الأمريكية، و للإشارة فقد أنهت الولايات المتحدة الأمريكية من سحب آخر جنودها من  العراق نهاية العام الماضي بعد غزو دام أكثر من ثمانية سنوات خلف آلاف الضحايا.

و في هذا الصدد أضاف الدبلوماسي العراقي انه بعد مفاوضات طويلة مع الجانب الأمريكي  استرجع العراق كامل سيادته على أراضيه  قائلا أردنا سيادة كاملة على قراراتنا و على أرضنا، و أوضح أن القوات الأمريكية انسحبت من البلاد دون ترك ورائها قواعد عسكرية. 

و على صعيد آخر أكد السيد عدي أن العراق يمكنه النهوض اقتصاديا لما يمتلكه من ثروات طبيعية تساعده في رفع هذا التحدي، و في الأخير  أكد السفير أن بلاده يمكنها أن تلعب دورا هاما على الساحة الإقليمية و الدولية نظرا لانتهاجها دبلوماسية هادئة و سياسية سلمية.

رابط دائم : https://nhar.tv/xMMCb
إعــــلانات
إعــــلانات