إعــــلانات

أوغلو يحذر من تحول الأزمة في سوريا إلى حرب أهلية و جوبي بدعو إلى تشديد العقوبات عليها

بقلم وأج
أوغلو يحذر من تحول الأزمة في سوريا إلى حرب أهلية و جوبي بدعو إلى تشديد العقوبات عليها

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

حذر وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو من مخاطر تحول الأحداث الجارية في سوريا إلى حرب داخلية مشيرا إلى أن بلاده قد تتخذ المزيد من الإجراءات ضد النظام السوري إذا استمرت أعمال  العنف  فيما دعا نظيره الفرنسي آلان جوبيه إلى تشديد العقوبات على دمشق. 

ونقلت وكالة أنباء ‘الأناضول’ عن داوود أوغلو قوله في مؤتمر صحافي مشترك مع جوبيه أن العقوبات الاقتصادية “فضلا عن الإجراءات الأخرى يجب أن تطرح على الطاولة إذا واصلت الحكومة السورية قمعها للمحتجين المطالبين بالديمقراطية. 

و في رده على سؤال حول عما إذا كانت تركيا ستدعم فرض حظر جوي على سوريا  قال أوغلو هدفنا الأساسي هو اتخاذ خطوات ضرورية بالتوازي مع مبادرة الجامعة العربية لوقف سيل الدماء، ولكن إذا استمرت الهجمات فسيكون هناك حاجة لاتخاذ المزيد من الإجراءات بدءا بالعقوبات الاقتصادية كي نتمكن من حقن الدماء.

وأشار إلى أن تركيا تواصل بذل الجهود لإقناع الرئيس بشار الأسد الذي كانت تربطه علاقات وثيقة مع تركيا  بوقف العنف ضد المتظاهرين، و أضاف الوزير التركي لكن جهودنا فشلت لأن الإدارة السورية لم تصغ إلى نداءاتنا ونداءات العالم والأهم أنها رفضت الإصغاء إلى صوت شبعها ووجهت إليهم السلاح بدلا من ذلك.

و من جهته قال وزير الخارجية ألان جوبي أن هناك حاجة لتعزيز العقوبات على سوريا كي تتضمن المزيد من العقوبات الاقتصادية على أصول الحكومة السورية وبعض المسؤولين السوريين في الاتحاد الأوروبي، وأضاف أن لديه شكوكا بأن يوافق النظام السوري على مبادرة الجامعة العربية بإرسال مراقبين إلى البلاد رغم تصريحات مسؤول سوري اليوم الجمعة بأن دمشق وافقت بالمبدأ السماح لبعثة المراقبين بالدخول.كان جوبيه وصل إلى تركيا أمس الخميس في زيارة تدوم يومين يبحث خلالها مع المسؤولين الأتراك تداعيات الأزمة في سوريا.

رابط دائم : https://nhar.tv/YnJCQ
إعــــلانات
إعــــلانات