إعــــلانات

السيد بلعيز يثمن بعنابة مستوى أداءات جهاز العدالة عبر الوطن

بقلم وأج
السيد بلعيز يثمن بعنابة مستوى أداءات جهاز العدالة عبر الوطن

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

ثمن وزير العدل حافظ الأختام السيد الطيب بلعيز اليوم الأحد بعنابة المعدل المحقق على مستوى سير نشاطات القطاع عبر الوطن خلال الخمس سنوات الأخيرة، و أوضح الوزير بمجلس قضاء عنابة في إطار زيارة العمل والتفقد التي قام بها للولاية أن الإصلاحات التي يشهدها القطاع مكنت من ترقية أداءات مختلف الجهات القضائية عبر الوطن حيث تجاوز نسبة معالجة القضايا و إصدار الأحكام والقرارات وتنفيذها ما يقارب ال 95 بالمائة في الوقت الذي لا يتجاوز فيه المعدل الدولي العام لمعالجة قضايا المتقاضين نسبة ال69 بالمائة.

و أشار السيد الطيب بلعيز أن التوجه الإيجابي المسجل على مستوى أداءات جهاز العدالة سيتدعم باستكمال تنصيب المحاكم الإدارية المرتقب قبل نهاية السنة الجارية 2011 مضيفا أن استكمال تنصيب هذه المحاكم الذي يتزامن مع اقتراب استحقاقات سنة 2012 سيمكن من تجسيد مبدأ ازدواجية القضاء وترقية خدمة القضاء الإداري.

و أشرف وزير العدل حافظ الاختتام خلال زيارته لولاية عنابة على تدشين مقر المحكمة الإدارية لعنابة بوسط المدينة لتكون المحكمة الإدارية الثامنة عشر التي تدشن عبر الوطن، و حضر الوزير بالمناسبة مراسم تنصيب السيدين صويلح بوجمعة و قمري نور الدين على التوالي رئيسا للمحكمة الإدارية لعنابة ومحافظ الدولة لدى ذات المحكمة.

و كان السيد الطيب بلعيز قد تتبع بمجلس قضاء عنابة الذي يمتد اختصاصه الإقليمي ليشمل ولاية الطارف حصيلة سير نشاطات الجهات القضائية قبل أن يتفقد مؤسسة إعادة التربية ببلدية البوني التي زار بها مختلف ورشات التكوين المفتوحة بالمؤسسة خاصة منها المتعلقة بنشاطات الحدادة والنجارة والبناء وثمن بالمناسبة النتائج الايجابية المسجلة على مستوى إعادة إدماج النزلاء.

كما تفقد الوزير ظروف إقامة النزلاء وسير برامج إعادة التأهيل التي مكنت منذ بداية سنة 2011 أزيد من 320 سجينا من الاستفادة من أحكام العمل بالنفع العام. وأشرف السيد بلعيز على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز المقر الجديد للمجلس والمحكمة الإدارية لعنابة.

ويرتقب استلام هذا المشروع الهام الذي سيجمع المقرات الجديدة لكل من مجلس قضاء عنابة والمحكمة الإدارية في غضون 18 شهرا، و لدى معاينته لسير أشغال هذا المشروع أكد الوزير على أهمية إسهام مهنيي قطاع العدالة في تصور تصاميم مرافق هذا المشروع وذلك قصد استغلالها لترقية أداءات القطاع وضمان الوثبة النوعية نحو الحداثة والعصرنة. و ببلدية برحال دشن السيد الطيب بلعيز مقر المحكمة الجديدة التي استلمت في الثلاثي الأخير من السنة المنصرمة 2010.

رابط دائم : https://nhar.tv/wMYzB
إعــــلانات
إعــــلانات