إعــــلانات

بومزار: تنصيب مجموعة عمل لتجسيد نصوص القوانين حول تحويل أرقام الهواتف

بومزار: تنصيب مجموعة عمل لتجسيد نصوص القوانين حول تحويل أرقام الهواتف

أشرف وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية براهيم بومزار على تنصيب مجموعة عمل مكلفة بإعداد خارطة طريق ترمي إلى تجسيد أحكام القانون المتعلق بالبريد والاتصالات الالكترونية لا سيما في جانبه المتعلق بالمسار الوطني وتقسيم الحلقة المحلية وتحويل أرقام الهاتف.

وجرى حفل تنصيب مجموعة العمل متعددة القطاعات أمس بحضور رئيس مجلس سلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية زين الدين بلعطار.

وقال بومزار على هامش حفل التنصيب، أن مجموعة العمل ستكون مهمتها بحث مختلف الجوانب التقنية والقانونية والاقتصادية المتعلقة بتنفيذ الأحكام المكرسة في القانون 04-18 المؤرخ في 10 ماي 2018 المحدد للقواعد العامة المتعلقة بالبريد والإتصالات الإلكترونية في مجال تقاسم المنشٱت القاعدية وتعدد الموارد وترقية المنافسة وتشجيع الإستثمار في سوق الإتصالات السلكية واللاسلكية.

وأضاف الوزير، أن هذا المسعى يهدف إلى تحقيق التحول الرقمي الذي يعد محرك أساسي وحجر الأساس للتنمية المستدامة لبلدنا من خلال تحسين الاتصال في كامل التراب الوطني مع المساواة في الحصول على الخدمة و حتمية تقديم نوعية جيدة للمواطنين.

و أوضح الوزير، أن مجموعة العمل ستتوج أشغالها بتقرير وإعداد خارطة طريق مفصلة تشمل الإجراءات والمخططات العملية وفقا لمواعيد محددة بدقة، ويتعلق الأمر بالتجوال الوطني وتفكيك الحلقة المحلية بما يسمح لمتعاملي الهاتف الثابت والنقال بتوحيد قدراتهم الشبكية لتقديم خدمات عالية الجودة للمشتركين سيما القاطنين في المناطق المعزولة التي تعاني من غياب التغطية.

وكشف الوزير ، أنه يمكن نقل الأرقام التي تمنح للمشترك حق الاحتفاظ برقم هاتفه عند تغيير المتعامل، الأمر الذي سيحفز متعاملي الهاتف النقال على التنافس أكثر بتقديم مزيد من الخيارات في العروض لفائدة المشتركين مع إرساء نظام الترخيص العام.

و سيسمح ذلك أيضا بتسهيل و تخفيف إجراءات الحصول على السندات الإدارية من أجل مزاولة نشاطات تقديم خدمات الاتصالات الالكترونية و تطبيق تقاسم المنشآت القاعدية النشطة و الكامنة لمتعاملي الاتصالات السلكية و اللاسلكية.

رابط دائم : https://nhar.tv/AhJnC
إعــــلانات
إعــــلانات