إعــــلانات

بربارة‮: ‬كل جوازات السفر الخاصة بالحجاج جاهزة‮

بربارة‮: ‬كل جوازات السفر الخاصة بالحجاج جاهزة‮

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

كشف مدير الديوان الوطني للحج والعمرة الشيخ بربارة عن أن كل التأشيرات للبقاع المقدسة جاهزة، مشيرا إلى أن اللجنة الطبية المراقبة لصحة الحجاج قامت بإقصاء 43 حالة تعاني من أمراض متعددة وكذا الحوامل حتى لا يتعب الحاج ويتعب غيره هناك. وأبرز الشيخ بربارة لدى نزوله ضيفا على القناة الأولى، أول أمس الخميس، أن قرار إقصاء بعض الحجاج جاء بالنظر إلى ما حدث في المواسم الماضية من مشاكل، لاسيما في الجانب الصحي. في المقابل، أعلن بربارة عن أنه تم رفع  تكاليف الحجاج هذا الموسم إلى 200 ريال خلال هذه السنة سببه كون الديوان الوطني للحج والعمرة والبعثة الجزائرية أرادا التكفل الكامل بالحجاج في المشاعر، والتحسينات تمت على مستوى المسكن والنقل من أجل راحة الحاج، وهذه السنة يتوقع أن يكون عدد الحجاج أكثر من خمسة ملايين حاج ومساحة منى تتسع لمليون فقط ولذا يوصي ضيف الأولى الحاج الجزائري بالتهيؤ للتعب بالمشاعر، خاصة في منى وعرفات .

وأوضح المسؤول الأول على الديوان الوطني للحج والعمرة بأنه بعد المشاورات وبالاتفاق مع المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية تم تقليص مدة إقامة الحجاج الجزائريين بالبقاع المدة إلى 34 يوما وهو جانب تقني محض يخص مطاري جدة والمدينة المنورة وفي المستقبل القريب ستيسر الأمور إلى الأحسن. وأشار المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة إلى أن التنظيم المادي من تأجير للعماير بمكة المكرمة والمدينة المنورة كان مباشرة بعد انتهاء موسم الحج الماضي. وفي المقابل في أرض الوطن الجانب المادي محضر مسبقا، وانطلقت أمس من مطاري الجزائر وقسنطينة أول رحلة لـ36 ألف حاج جزائري نحو المدينة المنورة والبقاع المقدسة، وكان الشيخ بربارة المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة كشف أمس عن أن رحلة المغادرة تكون يوم 02 نوفمبر وأول رحلة للعودة تكون يوم 10 نوفمبر وينقلون عبر 141 رحلة للخطوط الجوية الجزائرية و62 رحلة للخطوط الجوية السعودية وللتقليل من تعب الحجاج هذا الموسم ستكون رحلات الذهاب والإياب من مطار المدينة وهذا لأول مرة.  

انطلاق أول رحلة للحجاج على المستوى الوطني من مطار قسنطينة

انطلقت صباح أمس، من مطار محمد بوضياف بولاية قسنطينة أول رحلة للحجاج، خلال موسم 2011 والتي تضم 260 حاج وحاجة متجهة نحو المدينة المنورة على متن الخطوط الجوية الجزائرية.

وانطلقت أمس، أول رحلة إلى البقاع المقدسة لأداء فريضة الحج، حيث ستكون هناك 21 رحلة أخرى من مطار قسنطينة، و140 رحلة على مستوى المطارات الخمسة الكبرى المكلفة بنقل الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة على متن الخطوط الجوية الجزائرية والسعودية، إذ ستتوجه هذه الرحلات لكل من مطاري جدة والمدينة بالسعودية.

وسيتنقل الحجاج الجزائريون إلى البقاع المقدسة على مدار 27 يوما من 7 أكتوبر إلى غاية 3 من شهر نوفمبر، على أن تنطلق رحلات العودة في العاشر من نفس الشهر، حيث انطلقت مساء أمس ثاني رحلة إلى البقاع المقدسة من مطار هواري بومدين الدولي.  

رابط دائم : https://nhar.tv/VG3jA
إعــــلانات
إعــــلانات