إعــــلانات

زياني‮ ‬عنتر ومغني‮ ‬فضلوا الخليج بحثا عن المال فقط لأنها بطولات راقدة وتمونجي

زياني‮ ‬عنتر ومغني‮ ‬فضلوا الخليج بحثا عن المال فقط لأنها بطولات راقدة وتمونجي

لم يسلم محترفو ”الخضر” الذين فضلوا التوجه إلى الخليج من انتقادات النجم السابق لفريق جبهة التحرير الوطني رشيد مخلوفي، حيث كشف في حوار مع ”النهار” أن هؤلاء اختاروا وجهتهم بغرض البحث عن المال وفقط، كما انتقد أيضا مشروع الإحتراف الذي جسدته الجزائر الموسم الفارط وعن أشياء أخرى يستوقفنا عندها النجم السابق لسانت إتيان الفرنسي في هذا الحوار.

كيف هي أحوال مخلوفي ؟

الحمد لله الأمور تجري بصفة جيدة غدا سأعود إلى تونس لأقضي شهر رمضان رفقة العائلة ”الحوار أجري سهرة السبت”.

الأكيد أنك على علم بالمستجدات الأخيرة لبعض اللاعبين المحترفين في المنتخب الوطني الجزائري ؟

لا، للأسف ليس لدي علم، هل يمكنك أن توضح لي الأمر جيدا

نود معرفة رأيك بخصوص الظاهرة التي برزت في الآونة الأخيرة بعد اختيار أبرز ركائز المنتخب الإحتراف في الخليج العربي مثلما حدث مع عنتر يحيى الذي اختار النصر السعودي مغني في أم صلال وأخيرا زياني الذي أمضى في الجيش القطري ؟

الحقيقة أن هذا الأمر مؤسف لنا وأعتبره قرارا غير صائب تماما، لأن الجميع يعلم مستوى الدوريات الخليجية بالمقارنة مع البطولات الأوروبية.

لكن هذه العناصر ربما فضلت الخليج للحفاظ على مكانتها في المنتخب بدل البقاء في الإحتياط مع نواديها السابقة ؟

لا.. لا أشاطرك الرأي، ومع احترامي لهؤلاء اللاعبين فإنهم حسب اعتقادي اختاروا الخليج من أجل الأموال وليس غير ذلك لأن كل اللاعبين أو المدربين الذين ينتقلون إلى الخليج بغرض الأموال وأتحدى أي شخص يقول عكس ذلك.

ما الذي جعلك تثق كثيرا في كلامك ؟ 

 أنا أعي ما أقول ومقتنع بما قلته لك لأنني لعلمكم دربت في هذه البلدان في وقت سابق (يقصد السعودية والإمارات) ووقفت عند الكثير من الأمور، فالكل من يعمل هناك يذهب من أجل المال وفقط لقد عايشت في فترات سابقة كيف أن اللاعبين في هذه الدول يعملون ويتصرفون بحرية تامة كما يحلو لهم دون مراقبة أو نظام داخلي، فضلا عن نوعية العمل التدريبي الذي يقومون به حيث لايبذلون أي جهود في التدريبات إذ أن اللاعبين يكتفون بالحضور فقط أثناء المباريات أوقبل ذلك بـ24 ساعة.. صراحة اللاعبون يفضلون الخليج لأنها كما يقال عندنا بالدرجة ”راڤدة وتمونجي”.

هل في نظرك احتراف هؤلاء هناك سيعود سلبا على المنتخب سيما وأن الأمر يتعلق بركائز المنتخب ؟

بالطبع لا أشك في ذلك بتاتا فمستوى هؤلاء سيتراجع كثيرا لأن مستوى هذه الدوريات ضعيف جدا ويجب ألا ننتظر منهم أن يطوروا إمكاناتهم وأن يكونوا أحسن مما كانوا عليه في وقت سابق، الحقيقة لو كنت مكان الطاقم الفني لما استدعيتهم ولن أراهن عليهم مستقبلا.

هل أنت متفائل بمستقبلالخضرمع المدرب البوسني حليلوزيدتش ؟

لا اكذب عليك، فالمدرب الجديد له نوايا إيجابية لقيادة المنتخب إلى الأحسن مستقبلا لكن يجب على الجهات المعنية ترك الشخص يعمل لأنه في كافة الأحوال إذا فشل في التأهل إلى ”الكان” فالأكيد أنه سيرحل وهو ما لا يكون في مصلحتنا، وكما قلت في تصريحاتي السابقة فإن حليلوزيدتش إذا أراد النجاح في مهمته فيجب أن يطبق سياسة على كافة المنتخبات على المدى البعيد حيث الأمر يتطلب تعيين مدربين أكفاء لكل المنتخبات الأخرى والاهتمام بتكوينها حتى يتسنى له بناء المنتخب الأول من مختلف النواحي.

المنتخب المحلي بدون مدرب منذ مدة، من هو الشخص الذي يراه مخلوفي مؤهلا لهذا المنصب وخلافة المدرب السابق عبد الحق بن شيخة ؟

هناك عدة أشخاص قادرون على شغل هذا المنصب وبرأيي فإن اللاعبين القدامى كماجر ومناد ويلومي مؤهلون للإشراف على تدريب هذا المنتخب وأنا وواثق من نجاحهم في هذه المهمة ورفع التحدي.

الجزائر كرّست مشروع الإحتراف الموسم المقبل لأول مرة في تاريخها ما تعليقك ؟

 الحقيقة أن تجسيد الإحتراف في الوضعية التي تعيشها الكرة الجزائرية عموما والنوادي خصوصا يبقى صعبا للغاية لأنه لا يعقل أن نقر بنجاحه خلال سنة أو سنتين وأظن أن الأمر يتطلب على الأقل أكثر من 10 سنوات لكي نساير هذا الاحتراف بمعناه الحقيقي، لأن الفرق مازالت تعتمد على إعانات الدولة  وهو ما يتناقض مع هذا المشروع.

إلى أين وصلت قضية المدارس الكروية التي أشرفتم على تدشينها في مختلف الولايات في وقت سابق ؟

 بعد رمضان إن شاء لله تكون لنا زيارات إلى هذه المدارس مجددا كما ستكون لنا معاينات أخرى لولايات جديدة في الشرق الجزائري.


رابط دائم : https://nhar.tv/wzZlw
إعــــلانات
إعــــلانات