إعــــلانات

ياسمينة خضرة‮ ‬يصدر روايته الجديدة‮ ‬المعادلة الإفريقية

ياسمينة خضرة‮ ‬يصدر روايته الجديدة‮ ‬المعادلة الإفريقية

تصدر خلال الأيام القليلة القادمة عن دار جوليار الفرنسية رواية ”المعادلة الإفريقية”، للكاتب الجزائري محمد مولسهول المعروف أدبيا باسم (ياسمينه خضرة) والتي تتناول ظاهرة القرصنة في السواحل الإفريقية.

وتدور أحداث الرواية حول ظاهرة القرصنة في السواحل الإفريقية وبالتحديد في منطقة الصومال حيث تتحكم حركة الشباب الإسلامي في مقاليد الحياة وتثير الرعب في المنطقة المعروفة بفقرها والمجاعة.

وتجري أحداث الرواية بين شخصيتين أساسيتين؛ الطبيب كيرت كروسمان وهو طبيب بفرانكفورت الذي يعيش حياة عادية بين عيادته وبيته، إلى حين أن تحل كارثة انتحار زوجته، ولإخراجه من حالة الحزن والكآبة يقترح عليه صديقه الوفي هانس ماكنروث الثري الذي يعمل في المجال الإنساني، القيام برحلة على متن باخرته نحو جزر القمر، وخلال الإبحار تحاصر السفينة في السواحل الصومالية من قبل القراصنة الجدد الذين يتحكّمون في عرض البحر. وبعد اختطافهما بصورة مهينة يحالون إلى معسكر يفتقر لأبسط الوسائل الإنسانية، حيث يلتقيان مختطفا آخر يدعى برينو الفرنسي المرعوب في المعسكر.

وفي انعطافة روائية يتسلل الحب إلى قلب الطبيب كيرت الذي أحب ناشطة في مجال حماية الطفولة تعمل بمنطقة دارفور بالسودان وتكشف - عبر النص – إفريقيا بكل تنوعها وتناقضاتها؛ إفريقيا الحكمة والجنون والفخر والشجاعة.


رابط دائم : https://nhar.tv/mzSY1
إعــــلانات
إعــــلانات