إعــــلانات

دراسات تقنية خاصة بعملية تاهيل وادي الحراش تتواصل بوتيرة معتبرة

بقلم وأج
دراسات تقنية خاصة بعملية تاهيل وادي الحراش تتواصل بوتيرة معتبرة

أعلنت المديرة العامة للبيئة بوزارة تهيئة الاقليم والبيئة دليلة بوجمعة اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن دراسات تقنية خاصة بتأهيل وتطهير وادي الحراش قيد الانجاز “بوتيرة معتبرة” للتوصل الى تطهيره من مختلف النفايات المتراكمة فيه.
و أوضحت السيدة بوجمعة في ندوة صحفية نشطتها بمنتدى صحيفة المجاهد أن عملية التطهير تخص ايضا علىغرار وادي الحراش وادي الشلف وسيبوس مؤكدة أنه يجرى حاليا انجاز دراسات خاصة بتحليل ومعرفة كمية النفايات المتراكمة داخل هذه الوديان.
و أشارت المديرة العامة للبيئة في هذا الاطار الى “تعقد عملية تطهير وادي الحراش “الذي تتراكم به عدة انواع من النفايات الصلبة والحضرية منذ سنوات.
و ذكرت بوجمعة أن عدة انواع من النفايات الناجمة عن النشاطات الصناعية والفلاحية الى جانب نفايات حضرية اخرى ترمى بداخل هذا الوادي من طرف المؤسسات  الصناعية المحيطة به مما يترتب عنه انبعاث روائح كريهة وتلوث المياه.
وقالت في هذا الاطار أن دراسات  تقنية وعلمية رفيعة المستوى تجرى حاليا لتحديد كمية النفايات  المتراكمة بداخل هذا الوادي  للشروع بعد ذلك في عملية التطهير مبرزة ضرورة وجود مواقع خاصة لاستقبال النفايات التي سيتم اخراجها من داخل النهر.
وذكرت بوجمعة في نفس السياق أنه تم بالتنسيق بين قطاع البيئة و وزارة الموارد المائية انشاء مؤسسة مختصة في تسيير مشاريع انجاز مراكز استقبال نفايات وادي الحراش ملحة ايضا على وجوب ايجاد مصادر لتمويل هذه المشاريع باسهام كل الجهات المعنية بما فيهم  المتسببين في التلوث .

رابط دائم : https://nhar.tv/u37Fp
إعــــلانات
إعــــلانات