إعــــلانات

2.1 مليون جزائري يستعملون الفايسبوك

بقلم rida
2.1 مليون جزائري يستعملون الفايسبوك

أكد  الخبير و الباحث الجزائري في تكنولوجيات الاعلام والاتصال يونس قرار اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن 1ر2  مليون جزائري يستعمل شبكة الفايسبوك من بين 678 مليون مستعمل عبر العالم.

وأضاف قرار خلال يوم برلماني حول “شبكات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت: تحليل- رهانات -تأثير” من تنظيم لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي بالمجلس الشعبي الوطني ان الجزائر “تحتل  الرتبة ال52 على المستوى العالمي من حيث استخدام هذه الشبكة في الوقت الذي تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى ب 154  مليون مستخدم.”

كما أبرز الباحث  في تدخله “التنامي الكبير” لعدد المشتركين والمستعملين لهذه الشبكات عبر العالم  بحيث اوضح انه علاوة على  ال 650 مليون منتسب  في شبكة الفايسبوك يفوق عدد مستعملي شبكة تويتر 200 مليون شخص  فضلا على 100 مليون مستخدم للشبكات المهنية.

وتابع الخبير الجزائري في معرض حديثه عن التطور الذي تعرفه شبكة الفايسبوك من حيث الاستخدام والاثراء أنه “خلال كل 20 دقيقة  يتم تداول  مليون موقع  و3 ملايين صورة  و 10 ملايين تعليق”.

و أضاف المتدخل في اشارة منه الى قوة موقع الفايسبوك أنه “لوكان هذا الأخير دولة لاحتل بسهولة الرتبة الثالثة  بالنظر الى عدد المنتسبين اليه”. 

وبعد أن تناول علاقة الشباب بالانترنيت أبرز قرار أن  نحو “90 بالمائة  من مستخدمي الفايسبوك تقل أعمارهم عن 44 سنة” معتبرا بأن هذه الشبكة والشبكات الاخرى “فتحت أفاقا واسعة للناس للتعبير بحرية عن آرائهم وطموحاتهم”.

 للاشارة فقد تم إطلاق شبكة الفايسبوك خلال شهر فبراير من سنة 2004  إكمالية بالولايات المتحدة الامريكية  لينتقل بعدها الى الجامعات ثم الى كل أنحاء العالم.

رابط دائم : https://nhar.tv/zPHnW
إعــــلانات
إعــــلانات