إعــــلانات

انفجار عجلتي طائرة تابعة للجوية بمطار عنابة بسبب الإهمال

انفجار عجلتي طائرة تابعة للجوية بمطار عنابة بسبب الإهمال

الطائرة أقلعت دون عجلات احتياطيـة 

علمت ”النهار” من مصادر مسؤولة بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، أن نائب مدير التكوين المدعو ”ك. م” قد تسبب في خلق حالة من الذعر والهلع في وسط المؤسسة، حين كان يمرن أحد طياري المؤسسة في طائرة من طراز ”ATR” على متنها 60 مسافرا من مطار هواري بومدين باتجاه مطار رابح بيطاط بعنابة.

وحسب المعلومات التي تسربت إلى ”النهار”، فإن نائب مدير التكوين المعين مؤخرا من طرف مدير العمليات، كان بصدد تمرين طيار حاول الهبوط بأرضية مطار رابح بيطاط بعنابة، لكن طائرته تعرضت إلى عطب تقني على مستوى الفرامل، وبالرغم من ذلك لم يكترث للأمر وراح يكمل قيادته إلى أن حط بأرضية المطار بدون أن يقلل من السرعة، الأمر الذي أدى انفجار عجلتي الطائرة.

وقد اعتبر برج المراقبة التابع للمؤسسة ذلك بمثابة حادثا تسبب فيه إهمال نائب مدير التكوين والطاقم المرافق له، حيث أن التدابير المعمول بها في هذا الشأن تؤكد على أن الطائرة وقبل إقلاعها لابد وأن تكون مزودة بعجلات احتياطية تحسبا لأي عطب تقني مفاجئ، لكن إهمال ”ك. م” وحتى أعوان الصيانة أدى إلى ما لا يحمد عقباه، خاصة وأن الطائرة قد تم ركنها في المكان الذي توقفت به بسبب انعدام العجلات الاحتياطية، وهو ما شكل حالة من الخطر للطائرات الأخرى القادمة باتجاه مطار رابح بيطاط بسبب افتقاد مكان فارغ على مستوى أرضية المطار للهبوط به.

ولم تتمكن إدارة الجوية الجزائرية من تزويد الطائرات بعجلات أخرى إلى غاية صبيحة أمس، الأمر الذي أثار استياء وسخطا واسعا لدى مسؤولي القطاع بوجه عام ومسؤولي المؤسسة على وجه الخصوص.

وليست هذه المرة الأولى التي يتسبب فيها إطارات الشركة في إحداث كوارث للمؤسسة، فقد تسبب مجير العمليات السابق في إحداث كارثة كبرى لما قاد رحلة جوية من العاصمة الصينية بكين باتجاه مطار هواري بومدين الدولي بدون رخصة.

رابط دائم : https://nhar.tv/SpVuz
إعــــلانات
إعــــلانات