إعــــلانات

75 رحلة جوية لنقل الحجاج الجزائريين هذا الموسم

75 رحلة جوية لنقل الحجاج الجزائريين هذا الموسم

سلمت إدارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية، بداية شهر ماي الجاري، سلطات الطيران المدني السعودي البرنامج الخاص برحلات الحج للموسم القادم، وهو البرنامج الذي يتوفر على 75 رحلة جوية مبرمجة من المطارات الخمسة الجزائرية باتجاه مطاري المدنية المنورة وجدة السعوديين. وحسبما أفادت به مصادر موثوقة على مستوى وزارة النقل، فقد تقاسمت إدارة الجوية الجزائرية والطيران المدني السعودي مناصفة عملية نقل الحجاج الجزائريين، حيث سيتمكن الطرف الجزائري من نقل 18 ألف حاج وهو العدد نفسه الذي ستتكفل الجوية السعودية بنقله.

إلى جانب ذلك، فقد تمت المحافظة على نفس التسعيرة المعمول بها في وقت سابق الخاصة بتذكرة الحج والمقدرة بـ10 ملايين سنتيم.

وعلى صعيد مغاير، فستتمكن شركة الخطوط الجوية الجزائرية قريبا من تنظيم رحلات جوية إلى مدن الرياض والمدينة المنورة والدمام السعودية، فضلا عن جدة بعد تعديل اتفاقية الطيران الثانية الموقعة في أوت 1967 -حسبما أكدته وزارة النقل.

ووضحت الوزارة بأنه بمقتضى مذكرة التفاهم التي وقعت بين سلطات الطيران الجزائرية والسعودية بجدة والتي تنص بشكل خاص على تنظيم رحلات جوية جديدة باتجاه العربية السعودية ”فإن الناقلين الجويين الوطنيين يمكنهم تنظيم رحلات إلى مدن الرياض والمدينة المنورة والدمام”. كما أكد ذات المصدر بأن هذا الاتفاق قد أبرم بعد مشاورات بين سلطات البلدين يومي 2 و3 ماي الجاري بجدة والمتعلقة بتجديد الاتفاق الجوي الثنائي.

في ذات الصدد، أشارت وزارة النقل إلى أن ”الناقلين الجويين الذين عينهم كل جانب لهم الحق في تنظيم رحلات تصل إلى 21 أسبوعيا بالنسبة للمسافرين و7 رحلات للبضائع أسبوعيا على المسارات المحددة بين الجزائر والعربية السعودية”.

رابط دائم : https://nhar.tv/PrueA
إعــــلانات
إعــــلانات