إعــــلانات

السجن 5 سنوات لوزير السياحة السابق في قضية فساد

السجن 5 سنوات لوزير السياحة السابق في قضية فساد

أصدرت محكمة جنايات الجيزة الإثنين حكما بحبس وزير السياحة السابق زهير جرانة وإثنين من رجال الأعمال الهاربين خمس سنوات في قضية فساد، بحسب مصدر قضائي.

ودين جرانة “بالإستيلاء وتسهيل الإستيلاء على المال العام وتربيح الغير دون وجه حق” لقيام وزير السياحة السابق ببيع مساحات كبيرة من الأراضي تقع ضمنها مناطق نفطية بمنطقة جمشة بالقرب من الغردقة على البحر الأحمر، بسعر يقل كثيرا عن سعر السوق وبالمخالفة للقواعد المقررة للبيع، بحسب المصدر نفسه. وحوكم رجلا الأعمال هشام الحازق وحسين سجواني غيابيا في هذه القضية.

وكانت النيابة العامة إتهمت جرانة بتربيح هشام الحازق وتمكينه من الحصول على منافع مالية بقيمة 10 ملايين دولار بغير وجه حق وبتربيح سجواني 41 مليون دولار على نحو الحق ضررا بالغا بالمال العام”.

وكان دفاع وزير السياحة السابق طالب ببراءته من الإتهامات الموجهة إليه مؤكدا أن قرارا جمهوريا صدر في عهد الرئيس السابق حسني مبارك يبيح بيع الأراضي المخصصة للمنشآت السياحية بدولار واحد فقط للمتر. وقدم دفاع جرانة إلى المحكمة شريط فيديو يتضمن تسجيلا يظهر فيه الرئيس السابق حسني مبارك معطيا تعليمات ببيع الأرض بدولار واحد.

وعين جرانة، وهو رجل أعمال كان يدير مشروعات سياحية، وزيرا للسياحة منذ مطلع 2006 قبل أن تتم إقالته مع كل رجال الأعمال الذين شغلوا مناصب وزارية بقرار من الرئيس السابق حسني مبارك في 29 يناير الماضي أي بعد أربعة أيام من إندلاع “ثورة 25 يناير”. وهذا ثاني حكم بالسجن يصدر ضد وزير سابق من عهد مبارك.

وكانت محكمة جنايات الجيزة أصدرت الخميس الماضي حكما بالسجن 12 عاما بحق وزير الداخلية السابق حبيب العادلي رمز القمع في عهد الرئيس السابق. ودين العادلي باستغلال نفوذه لتكوين ثروة شخصية.


رابط دائم : https://nhar.tv/tWKYA
إعــــلانات
إعــــلانات