أزيد من 300 حالة تسمّم بسبب حليب فاسد في المدية
وصل، أمس، عدد المصابين بالتسمم الغذائي بمدينة المدية إلى أزيد من 300 حالة، بعد مرور أربعة أيام من اكتشافها من طرف المصالح الطبية لمستشفى محمد بوضياف بعاصمة الولاية. وحسب مصادر ”النهار”، فإن أعراض الإصابة بالتسمم بدأت، مساء يوم الجمعة، حين شعر أفراد عائلة بحي رأس قلوش بغثيان ثم تقيئ مرفوق بآلام حادة على مستوى البطن، بسبب تناولهم مشتقات حليب فاسد، لتمتد الإصابة بتلك الأعراض إلى سكان باقي الأحياء المجاورة كالرمالي والروايسية والدخلة، حيث استمر توافد المصابين إلى المستشفى على مدار 4 أيام، ليبلغ عدد الضحايا المتضررين بدرجة كبيرة إلى 31 حالة تتراوح أعمارهم بين الخمس والستين سنة من كلا الجنسين. وأضافت ذات المصادر أن هذه الحالة استدعت تدخل مصالح النظافة على مستوى بلدية المدية، حيث قامت بإجراءات الوقاية والتدخل على مستوى محل تجاري، أين تم معاينة مصدر التسمم مع غلق المحل بشكل احترازي إلى غاية الانتهاء من التحقيق.