أوباما مهدد بالمثول أمام محكمة الجنايات الدولية
بقلم
النهار الجديد
طالبت عريضة إليكترونية نشرت اليوم الثلاثاء، عبر الصفحة الرسمية لإدارة البيت الأبض، بمحاكمة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في محكمة الجنايات الدولية لاهاي كمجرم حرب.
وأشرت العريضة أن الرئيس أوباما متهم بارتكاب جرائم ليس في حق مواطنين أمريكيين فقط، بل مست مواطني العالم أجمع، وارتكز ناشرو العريضة اتهام أوباما باستمرار معتقل غوانتانامو وكذا دمار ليبيا نتيجة عدوان الولايات المتحدة الأمركية عليها، وكذا تمويل جماعات إرهابية في سوريا.
يذكر، أن العريضة نشرت اليوم، عبر الموقع الإلكتروني للإدارة الأمريكية، ولقت قبولا بــ 1368 صوتا، في حين أنها تحتاج جمع 100 ألف صوت، ليتم النظر فيها من قبل البيت الأبيض .
رابط دائم :
https://nhar.tv/GYTCp