إعــــلانات

إعادة فتح التسجيلات في LPP مع بداية السداسي المقبل لـ2016

إعادة فتح التسجيلات في LPP مع بداية السداسي المقبل لـ2016

العملية تم تجميدها لتسليم قرارات التخصيص للمكتتبين

  قررت وزارة السكن والمدينة والعمران إعادة فتح باب التسجيل في برنامج السكن الترقوي العمومي، خلال السداسي الأول من السنة الجارية، وهذا مباشرة بعد الانتهاء من عملية تسليم قرارات التخصيص لصالح المكتتبين التي سيتم الشروع فيها مع بداية شهر مارس القادم، ولن تتجاوز 30 يوما على أقصى تقدير .وكشف مصدر مسؤول من وزارة السكن في اتصال مع «النهار»، أمس، بأنه تقرر وبصورة رسمية إعادة فتح باب التسجيل في برنامج الترقوي العمومي، وأضاف ذات المصدر في سياق حديثه أن عملية فتح الاكتتاب في البرنامج الترقوي العمومي التي سيتم الشروع فيها في غضون الأيام المقبلة، ستتم وفق شروط وإمكانيات كل ولاية وفائض الوحدات السكنية المسجلة في كل منها، كما أن عملية فتح الاكتتاب الجديدة ستشمل أيضا المساكن التي تم التنازل عنها من طرف المكتتبين الأوائل الذين ألغوا تسجيلاتهم، بعد رفع قيمة الشطر الثاني إلى 100 مليون سنتيم نهاية السنة المنصرمة. وأضاف ذات المسؤول أن المشاريع السكنية التي تم إطلاقها بصورة فعلية قد تجاوزت 38 ألف وحدة سكنية على المستوى الوطني، كما أن البرنامج الأول لمساكن الترقوي العمومي يتضمن أزيد من 50 ألف وحدة سكنية، وهو ما يجعل فائض المساكن يزيد عن 10 آلاف وحدة سكنية، سيتم إطلاقها هي الأخرى. وكانت وزارة السكن والعمران والمدينة قد جمدت شهر جوان المنصرم عملية الاكتتاب في برنامج الترقوي العمومي، وهدا قصد الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بالمكتتبين الأوائل الذين أودعوا ملفاتهم، مباشرة بعد استحداث صيغة الترقوي العمومي سنة 2013، وصولا إلى السداسي الأول لسنة 2015، قبل أن يتم بعده تجميد عملية الاكتتاب مؤقتا. وفي سياق ذي صلة، من المزمع أن تنطلق، مع بداية شهر مارس القادم، عملية تسليم قرارات التخصيص لمكتتبي الترقوي العمومي الذين دفعوا الشطر الثاني من مستحقات مساكنهم، حيث ستتضمن هذه الوثيقة عنوان ورقم الشقة والطابق والعمارة التي يقع فيها مسكن كل مكتتب.

 

          

رابط دائم : https://nhar.tv/2ME6d