إعــــلانات

الإعلام المغربي يفتعل المشاكل بمحاولته إدخال كاميراتين إلى الجزائر دون ترخيص

الإعلام المغربي يفتعل المشاكل بمحاولته إدخال كاميراتين إلى الجزائر دون ترخيص

أوقفت سلطات مطار هواري بومدين طاقما القناتين المغربيتين ”الأولى”  والرياضية”، اللذين انتدبا لتغطية مباراة أسود الأطلس أمام منتخب الوطني المقررة اليوم بملعب عنابة، في إطار الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكاس أمم إفريقيا 2012 على مستوى المطار الدولي هواري بومدين الأربعاء الفارط، وذلك من خلال حجز كاميرتيهما ومنع إخراجهما من المطار قبل الحصول على تصريح بذلك. وأضافت ذات المصادر، أن أفراد الطاقمين ظلوا في المطار منذ الساعة الـ11 صباحا، يتصلون بإدارتيهما المتواجدتين بمدينتي الرباط والدار البيضاء المغربية، إلا أن المشكل لم يعرف طريقه إلى الحل حتى المساء، بعدما تم إرسال ”فاكس” من مدينة الرباط إلى الجزائر، وبعد تدخل السفارة المغربية بالجزائر، وهو ما أكده لنا مصدر بالمطار، هذه الأخيرة أرسلت موفدا عنها إلى المطار للوقوف بجانب الطاقمين المغربيين، اللذين اضطرا إلى المبيت بالجزائر العاصمة بعدما فوتا أربع رحلات كانت متوجهة إلى مدينة عنابة. ونقلت صحيفة ”العلم” المغربية وفقا لزعمها الإستياء الشديد للطاقمين الصحافيين المغربيين جراء هذه المشكلة الذي كان من الممكن تفاديها لو أن إدارتيهما قامتا بواجبيهما اللازمين، من خلال القيام بإجراءات الحصول على رخصة إدخال الكاميرا إلى أي بلد والتصوير فيه، باعتبار أن هذه الأشياء يوجد لها مختصون للقيام بها وليس الصحافيون كما ذكرت الصحيفة المغربية، التي أقرت أن الخلل لا يكمن على مستوى الإدارتين ولا علاقة له بما قامت به السلطات الجزائرية التي أدت الواجب كما ينبغي.

رابط دائم : https://nhar.tv/qx1ej