الجنيه الاسترليني يسجل مستوى قياسي من التراجع
بقلم
س.رضا
سجل الجنيه الاسترليني أعلى مستوى له من التراجع منذ شهر مقابل الدولار و قدر بنسبة قدرت بـ 0.7 بالمائة ليصل إلى حدود 1.4490 دولار بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في شهر 1.472 دولار أمس الخميس بعد أن بدد مارك كارني محافظ بنك انجلترا الحديث عن خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة من جهة اخرى استقر الجنيه أمام الأورو دون تغير يذكر وبلغ سعر العملة الأوروبية الموحدة التي تكون مفضلة في الغالب خلال فترات التوتر المالي 76.80 بنس، أما عن أسباب التراجع فتعود إلى المخاوف لدى المستثمرين بسبب الانباء عن قرب خروج بريطانيا من مظلة الاتحاد الاوروبي بعد الاقتراحات لإصلاح المنظومة الاوروبية الموحدة و التي تقدمت بها المملكة المتحدة.
رابط دائم :
https://nhar.tv/lYYsP