إعــــلانات

السعودية تلجأ إلى الاستدانة الخارجية لتغطية العجز

السعودية تلجأ إلى الاستدانة الخارجية لتغطية العجز

تعتزم المملكة العربية السعودية تغطية العجز المسجل في ميزانيتها لهذه السنة، والذي بلغ حدود 87 مليار دولار، إلى اللجوء إلى  قرض مالي من الأسواق الدولية، على خلفية انهيار أسعار المحلوقات منذ أكثر من سنة.

وتعد هذه الخرجة الأولى من نوعها، حيث تنوي المملكة اللجوء إلى الاقتراض من السوق الدولية بسبب العجز الكبير المسجل في الموازنة، بالرغم من إعتمادها على إجراءات تخفيضية واسعة في الإنفاق العام.

 

يذكر، أن السعودية التي تعد أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك، تعاني في ظل تراجع أسعار النفط الخام بنسبة 70% منذ منتصف 2014، ضف أن مقدار ديون الرياض فاق 5 ملايير دولار.

رابط دائم : https://nhar.tv/2UQiX