إعــــلانات

المحكمة العليا الباكستاني توجه انذارا بازدراء القضاء الى رئيس الوزراء المنتهية ولايته برويز اشرف

المحكمة العليا الباكستاني توجه انذارا بازدراء القضاء الى رئيس الوزراء المنتهية ولايته برويز اشرف

وجهت المحكمة العليا في باكستان اليوم الخميس، انذارا بازدراء القضاء الى رئيس الوزراء السابق رجاء برويز أشرف لكتابته خطابا إلى رئيس المحكمة العليا في قضية فساد تتعلق باستئجار محطات الطاقة. واستمعت هيئة ثلاثية من المحكمة برئاسة رئيس المحكمة العليا افتخار محمد شودري للقضية ورأت أن أشرف حاول التأثير على  المحكمة من خلال كتابة خطاب إليها. وقال رئيس المحكمة العليا في ملاحظاته, إن” محاولة أشرف التودد  الى المحكمة لتشكيل لجنة  عليا مستقلة يعد  بمثابة السعي للحصول على ميزة من المحكمة دون استكمال الإجراءات القانونية  الواجبة”. و لاحظت  المحكمة أيضا أن كتابة أشرف لخطاب بصفته الرسمية كان بمثابة محاولة للتأثيرعلى المحكمة. وقالت المحكمة إن أشرف كان بإمكانه أن يظهر بشخصه أو من خلال توكيل محامي بدلا من اللجوء الى ذلك. و أمرت المحكمة رئيس الوزراء السابق بالمثول أمام المحكمة بشخصه في جلسة الاستماع المقبلة التي حددت عقدها بعد أسبوعين. و كان أشرف قد بعث خطابا الى رئيس المحكمة العليا الاتحادية خلال هذا الشهر عرض فيه نفسه للمساءلة العلنية في قضية استئجار محطات توليد الطاقة. طلب في خطابه انشاء لجنة عليا مستقلة يرأسها شعيب سادل / وهو محقق مشهود له بالحيادة والنزاهة /  للتحقيق في قضية استئجار محطات الطاقة. وقال أشرف إنه تم ترويج دعاية سلبية ضده في هذه القضية التي تسيىء أيضا للدولة. واتهم أشرف بالتورط في قضية الفساد المشار اليها عندما كان وزيرا  للمياه والطاقة و كان انذاك يشرف على استئجار محطات كهرباء لأجل قصير كلفت  الحكومة ملايين الدولارات ولكن انتاجها من الكهرباء كان قليلا. وقد أصدرت المحكمة العليا في وقت سابق امرا بإعتقاله الى جانب 15 مسئولا آخرين لصلتهم بتلك القضية.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/OjqAp