المستفيدون من مساكن LSP يحتجون أمام مقر OPGI حسين داي
تجمهر، أمس، عشرات المستفيدين من مساكن التساهمي الاجتماعي بحي 720 مسكن بعين البنيان في العاصمة أمام مقر ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي، مستنكرين السياسة التي اتخذها الديوان ضدهم من خلال التماطل الكبير في وتيرة الأشغال وتسليم المشروع لأصحابه، بالرغم من وعود الجهات المسؤولة بإسكانهم سنة 2013. واحتج العشرات من المستفيدين القادمين من بلديات بوروبة وبني مسوس وباش جراح، أمام مقر ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي، منددين بالتأخر الكبير في الأشغال النهائية للمشروع، مطالبين الديوان بضرورة الإسراع في استكمال المساكن من أجل تسليهما، حيث كانوا وعدوا بتسلمها سنة 2013، حيث أفاد أحد المحتجين في حديثه لـ«النهار» أنهم سجلوا أنفسهم بهذا المشروع منذ سنة 2005، مشيرين إلى أنه من المفترض أن يسكنوا خلال سنة 2013 غير أن الأوضاع لم تسر كما تم وعدوا به، مضيفين أن الشركة التي كانت قائمة على المشروع والمتمثلة في مؤسسة «الشفاء» قد تم سحب المشروع منها بحجة التماطل في الأشغال. وأفاد المحتجون أنه تم تعيين شركة صينية منذ نحو 4 أشهر، لاستكمال المشروع بعد سحبه من الشركة التركية المكلفة بالأشغال سابقا، خاصة أن الأشغال انطلقت منذ سنة 2011 من طرف شركة تركية، وذلك بعد تسديدهم مستحقات الشطر الأول المقدرة بـ84 مليون سنتيم، ومنهم من سدد كافة مبلغ الشقة المقدر بـ280 مليون سنتيم، بعدما تم تحديد آجال التسليم في شهر جويلية 2013، ولكن بعد فشل هذه الأخيرة في تسليم المشروع وسير وتيرة الأشغال ببطئ توقف المشروع، وتم تعيين شركة صينية مؤخرا بعد أن توقف المشروع منذ شهر مارس الفارط، وأضافوا أنهم اجتمعوا، أمس، مع المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري، الذي طالبهم بتسديد مستحقات الشطر الثاني من المساكن المقدرة بـ76 مليون، من أجل تسليمهم عقود ملكية مساكنهم حسبهم، كما وعدهم بانطلاق أشغال المشروع من جديد يوم الأحد المقبل، بعد أن حدد موعدا معهم يوم الأحد للالتقاء بهم في مكان المشروع ببلدية عين البنيان لإعطاء إشارة إنطلاق المشروع، على أن تسلم المساكن بعد 6 أشهر، وهو ما اعتبره هؤلاء مجرد وعود لا غير، كون القائمين على الديوان سبق لهم تقديم هذه الوعود ولم تسلم لهم المساكن إلى غاية الآن، مشيرين إلى أنهم سيضطرون للعودة إلى الاحتجاج في الأسابيع القادمة إذا لم تسر الأشغال بوتيرة عالية.