إعــــلانات

المعارضة في جنوب افريقيا تطالب بسحب القوات المنتشرة في جمهورية افريقيا الوسطى

بقلم وكالات
المعارضة في جنوب افريقيا تطالب بسحب القوات المنتشرة في جمهورية افريقيا الوسطى

طالب حزب (التحالف الديمقراطي) المعارض في جنوب افريقيا من الرئيس جاكوب زوما سحب قوات بلاده من جمهورية افريقيا الوسطى فى اعقاب مقتل 13 جنديا من جنوب افريقيا فى هذه الجمهورية. ونقلت شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية اليوم الاثنين بأن زعيمة الحزب هيلين زيلي أعلنت أنه “سيعرض قرارا برلمانيا عاجلا يطالب زوما بسحب قواته من افريقيا الوسطى” مبرزا أن هذا الطلب “جاء وسط تزايد حدة الغضب الشعبي إزاء السبب الذي يقف وراء نشر الجنود في افريقيا الوسطى  إلى جانب الجدل حول المزاعم التي تم تداولها بشأن قرار حزب (المؤتمر الوطني الأفريقي) الحاكم إرسالهم إلى افريقيا الوسطى لحماية حقول التعدين التي يديرها الحزب”. وبدوره نفى الحزب الحاكم “وجود أي أعمال تجاريه له” في الدولة الإفريقية الغنية بالألماس واليورانيوم والنفط. وكان 13 جنديا من جنوب أفريقيا قد لقوا حتفهم في 24 من شهر مارس الماضي إثر معارك اندلعت عقب استيلاء متمردي سيليكا على عاصمة جمهورية أفريقيا الوسطى بانغي ما أجبر الرئيس فرانسوا بوزيز على الفرار من البلاد. 

رابط دائم : https://nhar.tv/b03lu