اندونيسيا تحذر المواطنين من السفر إلى ثماني دول ضربها فيروس زيكا
حذرت السلطات الإندونيسية، اليوم الجمعة، المواطنين من السفر إلى ثماني دول ضربها فيروس (زيكا) وكذلك إلى 22 دولة أخرى يمكن فيها الإصابة بالفيروس من بينها تايلاندا.
وأوضحت وزارة الصحة الإندونيسية في بلاغ لها أن الدول الثماني التي ضربها فيروس (زيكا) هي البرازيل والرأس الأخضر وكولومبيا والسلفادور وهندوراس ومارتينيك وبنما وسورينام. كما نصحت الوزارة المواطنين بعدم السفر إلى البربادوس وبوليفيا وكوراساو وجمهورية الدومينيكان والإكوادور وفيجي وغواديلوب وغواتيمالا وغويانا وهايتي والمكسيك ونيو كاليدونيا ونيكاراغوا وباراغواي وبورتوريكو وسان مارتين وساموا وتونغا وتايلاندا وجزر فيرجين الأمريكية وفنزويلا. وشددت الوزارة على ضرورة تفادي النساء الحوامل السفر لتلك الدول أو أن يلتزمن في حالة الضرورة بإجراءات وقائية ضد لدغات البعوض داعية جميع المواطنين الذين سافروا بالفعل إلى البلدان المذكورة أن يتابعوا حالتهم الصحية عن كثب في الأيام ال14 التي تلي عودتهم إلى إندونيسيا. وأكدت الوزارة أنها سترفع من حالة التأهب في جميع مكاتب الصحة في المطارات والموانئ بجميع أنحاء إندونيسيا.