إعــــلانات

بريطانيا تخصص 4 مليارات يورو لمكافحة الملاريا

بقلم وكالات
بريطانيا تخصص 4 مليارات يورو لمكافحة الملاريا

كشفت الحكومة البريطانية عن توقيعها اتفاقية مع صندوق بيل غيتس الخيري، بموجبها سيتم تخصيص ما قيمته 4 مليارات يورو لمكافحة مرض الملاريا في العالم، حيث ستساهم  بريطانيا بمبلغ 715 مليون يورو،  في حين سيتكفل الصندوق بدفع 200 دولار سنويا.

وأكد وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن، أنه سيخصص المبلغ للقضاء على البعوض الناقل للمرض، مشيرا أن المشروع يهدف إلى إقامة عالم خال من الملاريا.

يذكر، أن منظمة الصحة العالمية أكدت في تقاريرها أن الملاريا في افريقيا قضت على أكثر من 438 ألف شخص خلال السنة الماضية.

رابط دائم : https://nhar.tv/uZrDN