ترحيل الجزائريين المقيمين في اليابان: الحكومة الجزائرية ترسل طائرة خاصة
بقلم
النهار أون لاين /وأج
قررت الحكومة الجزائرية ارسال طائرة خاصة الى اليابان لترحيل أفراد الجالية الجزائرية المقيمة هناك بعد الحادث النووي الذي وقع بمحطة فوكوشيما حسبما افادت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها اليوم الاربعاء.
و اضاف البيان ان “خلية المتابعة التي اسستها وزارة الشؤون الخارجية بعد الاعلان عن وقوع الزلزال و المد البحري (تسونامي) اللذين ضربا اليابان مكلفة بتنفيذ عملية الترحيل بالتعاون مع المؤسسات الوطنية المعنية الاخرى”.
و كانت الحكومة اليابانية قد أعلنت عن انفجار وقع يوم الثلاثاء بالمفاعل رقم 2 بالمحطة النووية بفوكوشيما 1 التي تضررت جراء الزلزال و موجة التسونامي بشمال شرق اليابان.
و أوضحت الحكومة أن الانفجار قد أحدث ضررا في حوض التكثيف في وعاء المفاعل الواقي المصمم لمنع تسرب الاشعاعات و بالتالي وقوع حادث.
رابط دائم :
https://nhar.tv/M7hL5