توانسة يقتحمون الحدود.. أعطونا خدمة يا جزائريين
نزوح عشرات الشباب التونسي إلى البوابة الحدودية بالوادي طلبا للجنسية الجزائرية
مصدر رسمي لـ النهار: هؤلاء الشباب التونسيون حاولوا الدخول إلى الجزائر بطريقة غير قانونية وتم منعهم
تجمع، أمس، العشرات من الشباب التونسيين أمام البوابة الحدودية حزوة من الجانب التونسي والموصلة للبوابة الجزائرية الطالب العربي بولاية الوادي، والقادمين من عدة مناطق تونسية على غرار توزر وحزوة وڤفصة، قدموا في مسيرة على الأقدام من هذه المناطق في حركة احتجاجية منهم على الظروف المزرية التي يعيشونها مع انعدام مناصب الشغل في جميع الأعمال الحرة، وعدم التماس جدية -حسبهم– من قبل السلطات في حل مشاكل البطالة.الأمر الذي دفع دفعهم إلى التوجه نحوالأراضي الجزائرية عسى أن يجدوا مناصب عمل في الفلاحة والبناء والحرف والتجارة تضمن لهم كسب قوت يومهم، كما أن تجمع الأشقاء التونسيين متواصل، إذ قرر عدد من سكان منطقة أم العرايس الجبلية التوجه كذلك نحو الجزائر عبر بوابة حزوة وطلب الإقامة بالجزائر والبحث عن الرزق هناك. وحسب مصدر مطلع من الجانب التونسي، فقد وصل عدد الشباب إلى 48 شخصا تجمعوا عند البوابة الحدودية التونسية، لكن تم منعهم من قبل شرطة الحدود كونهم ينوون الدخول بدون جوازات سفر. وكشفت مصادر من السفارة التونسية في الجزائر أنها على علم بالخبر وأن هؤلاء الشباب مجرد بطالين حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية للعمل في الجزائر، وقد تم منعهم من قبل عناصر حرس الحدود بسبب عدم حملهم لتأشيرة تخول لهم المرور إلى الجزائر، وهو الإجراء الطبيعي والقانوني الذي قامت به السلطات الجزائرية حسب ذات المصدر. وكانت عمليات اقتحام للحدود من قبل بطالين ومهربين يحملون الجنسية المغربية قد تم تسجيلها من قبل عناصر حرس الحدود على الجهة الغربية، وهو ما جعلهم يرفعون من مستوى التأهب الأمني على المعابر الحدودية بالنظر لاستغلال عدد من المهربين للوضعية من أجل تمرير كميات هامة من المخدرات وتهريب كذلك الوقود من الجزائر نحو المغرب.