سلطات الاحتلال هدّمت 25 ألف منزل فلسطيني منذ 1967
رصد تقرير صدر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ان سلطات الاحتلال قامت بهدم نحو25 ألف مسكن في فلسطين منذ العام 1967 مشيرا إلى تزايد وتيرة عمليات الهدم الذاتي للمنازل منذ العام 2000 حيث تم إجبار 303 مواطن على هدم منازلهم بأيديهم. وأشار التقرير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي وفقا لمؤسسة المقدسي هدم منذ العام 2000 وحتى 2012 نحو 1124 مبنى في القدس الشرقية ما أسفر عن تشريد ما يقارب 966ر4 مقدسيا منهم 586ر2طفلا و 311ر1 امرأة. وأوضح التقرير أن إجمالي الخسائر التي تكبدها الفلسطينيون جراء عمليات هدم مبانيهم في القدس المحتلة وصلت ثلاثة ملايين دولار وهي لا تشمل مبالغ المخالفات المالية الطائلة التي تفرض على ما يسمى مخالفات البناء. وأضاف التقرير أن العام 2010 شهد أعلى نسبة هدم ذاتي وبلغت 70 عملية وفي العام 2009 بلغت 49 عملية هدم وفي العام 2011 بلغت 20 عملية هدم ذاتي موثقة فيما سجلت 14 عملية هدم ذاتي في العام 2012.