ضرورة معالجة الفضاء الحضري بطريقة أكثر ملاءمة و انسجاما و جاذبية
أكد وزير السكن و العمران السيد نور الدين موسى اليوم السبت بورقلة على ضرورة معالجة الفضاء الحضري “بطريقة أكثر ملاءمة و انسجاما وجاذبية”.
وأوضح الوزير خلال اللقاء الجهوي (وسط) التحضيري للجلسات الوطنية للتعمير التي ستنظم في نهاية السداسي الأول من السنة الجارية أنه “ينبغي أن لا يكون العمران مفروضا علينا و لكنه يتوجب أن يكون خاضعا للتخطيط”.
وشدد السيد موسى أن الوظيفة العمرانية وبالنظر الى تعقد النسيج الحضري العصري و وظيفته و الخصوصيات المحلية و العراقيل الديموغرافية “ليست مسؤولية الخبير العمراني و لكن يتعين أن تندرج ضمن مقاربة أكثر اتساعا و أن تخضع للتشاور”.
كما ركز على جانب الجودة الذي يمثل شعار برنامج التنمية في الخماسي الحالي 2010-2014 و ” التي يتوجب أن تراعى طيلة عملية البناء”.
رابط دائم :
https://nhar.tv/05Svr