إعــــلانات

ضرورة معالجة الفضاء الحضري بطريقة أكثر ملاءمة و انسجاما و جاذبية

ضرورة معالجة الفضاء الحضري بطريقة أكثر ملاءمة و انسجاما و جاذبية

أكد وزير السكن و العمران  السيد نور الدين موسى  اليوم السبت بورقلة على ضرورة معالجة الفضاء الحضري “بطريقة أكثر ملاءمة و انسجاما  وجاذبية”.

وأوضح الوزير خلال اللقاء الجهوي (وسط) التحضيري للجلسات الوطنية للتعمير التي ستنظم في نهاية السداسي الأول من السنة الجارية أنه “ينبغي أن لا يكون العمران مفروضا علينا و لكنه يتوجب أن يكون خاضعا  للتخطيط”. 

وشدد السيد موسى أن الوظيفة العمرانية وبالنظر الى تعقد النسيج الحضري العصري و وظيفته و الخصوصيات المحلية و العراقيل الديموغرافية “ليست مسؤولية الخبير العمراني  و لكن يتعين أن تندرج ضمن مقاربة أكثر اتساعا و أن تخضع للتشاور”.

كما ركز على جانب الجودة الذي يمثل شعار برنامج التنمية في الخماسي الحالي 2010-2014 و ” التي يتوجب أن تراعى طيلة عملية البناء”.



رابط دائم : https://nhar.tv/05Svr