إعــــلانات

''عدم وجود قانون يحمي الفنان دفع بي إلى السياسة وجديدي البُرهان في كواليس البرلمان''

''عدم وجود قانون يحمي الفنان دفع بي إلى السياسة وجديدي  البُرهان في كواليس البرلمان''

كشف البرلماني والفنان ”أحمد بن بوزيد” المعروف بـ”الشيخ عطا الله” في حديث خصّ به ”النهار”، عن الأسباب الحقيقية التي دفعت به إلى خوض غمار الحياة السياسية، حيث أرجعها إلى وضعية الفنان الجزائري الذي يتخبط في مشاكل جمّة وبدون وجود قانون خاص يحميه ويضمن له حياة مهنية، مقدما بعض الأمثلة لفنانين اختفوا أو رحلوا عنا في صمت، بالرغم من عطائهم المميز الذي صنعوا به مجد السينما الجزائرية، وأضاف أنه ترشّح لذات المنصب لكي يضمن منحة التقاعد ومستقبل أولاده، خوفا من تلقيه نفس المصير الذي وصفه بالمحتوم. وبلهجة تهكمية أردف قائلاً، إن مشاكل البرلمان ”طلعتلو السكر”، داعياً في الوقت ذاته جميع الفنانين إلى الإلتفاف حول بعضهم لتكوين جمعية تدافع عن حقوقهم المهضومة -على حد قوله، أين أبدى تشاؤمه من بقاء الوضع على ما هو عليه. في المقابل، كشف عن جديده الذي سيصدره قريبا، ويتعلق الأمر بشريط حمل عنوان ”البُرهان في كواليس البرلمان”، حيث كتب قصيدة من الشعر الشّعبي، وصف فيها حال هذه الهيئة في قالب هزلي، كما لم يخفِ عضو البرلمان تفاؤله بمستقبل المواهب الشابة التي ستحمل مشعل الفن. حسام أيمن

رابط دائم : https://nhar.tv/10STT