إعــــلانات

عريقات يقول أن الرئيس الفلسطيني يبذل قصارى جهده لاستئناف المفاوضات وفقا للمرجعيات المحددة

عريقات يقول أن الرئيس الفلسطيني يبذل قصارى جهده لاستئناف المفاوضات وفقا للمرجعيات المحددة

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس “يبذل قصارى جهده” بالتعاون الوثيق مع أعضاء اللجنة الرباعية الدولية والأشقاء العرب لاستئناف عملية السلام “وفقا للمرجعيات المحددة”.وأوضح عريقات خلال لقائه ممثل اليابان في فلسطين جونيا ماتساورا اليوم الأحد أن “الجهود الفلسطينية لاستئناف هذه المفاوضات تجري على قاعدة تنفيذ الالتزامات المترتبة على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من الاتفاقات الموقعة وخارطة الطريق”.وأضاف أن المشكلة ليست بشكل اللقاءات أو مستواها ومن سيشارك فيها بل ترتكز على المضمون الذي يتمثل بالتزام الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية بما يشمل القدس الشرقية المحتلة والإفراج عن الأسرى الـ 107 الذين اعتقلوا قبل نهاية عام 1994 عملا بالمادة الثالثة من اتفاق شرم الشيخ لعام 1999 و 1000 أسير عملا بتفاهم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت في شهر سبتمبر لعام 2008 إضافة إلى قبول الحكومة الإسرائيلية بمبدأ الدولتين على حدود 1967. 

رابط دائم : https://nhar.tv/JEhEH