فرنسا تسحب قواتها من إفريقيا الوسطى
بقلم
وكالات
كشف وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان أن بلاده تخطط لسحب قواتها في جمهورية إفريقيا الوسطى نهاية العام الحالي، في الوقت الذي تعول باريس على الانتخابات المقبلة لتخفيف التوتر في البلد الذي تعصف به التقلبات حسبما نقلته وكالة الانباء الفرنسية .
وتنشرفرنسا حاليا قرابة 900 جندي في إفريقيا الوسطى بعدما بلغ قوام قوتها هناك ألفي جندي لدى نشرها عقب اندلاع أعمال عنف في 2013 ، حيث من المنتظر أن يخفض مستوى القوات في نهاية العام إلى قرابة 300 جندي.وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند صرح مؤخرا أنه سيكون بمقدوربلاده سحب قوات من أفريقيا الوسطى سريعا بعد أن يتم انتخاب رئيس جديد لجمهورية افريقيا الوسطى حيث من المقرر أن تجرى جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية الشهر المقبل بعد الجولة الأولى التي نظمت في 30 ديسمبر من العام الماضي.
رابط دائم :
https://nhar.tv/j0zsr