إعــــلانات

قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرض قيودا على دخول المصلين إلى الحرم القدسي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرض قيودا على دخول المصلين إلى الحرم القدسي

فرضت شرطة الإحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة قيودا مشددة على دخول المصلين وخاصة الرجال إلى الحرم القدسي كما نشرت الآلاف من أفرادها في منطقة البلدة القديمة وذلك في الوقت الذي يحتفل فيه اليهود بما يسمى “عيد الفصح”.وقررت الشرطة -حسب تقارير إخبارية- منع دخول المصلين دون سن 50 عاما إلى الحرم القدسي لأداء صلاة الجمعة  وستسمح بدخول من يحملون بطاقات الهوية الزرقاء فقط  ما يعني منع دخول مصلين من الضفة الغربية حتى لو كانوا يحملون تصاريح خاصة تمكنهم من الدخول إلى القدس.  وستسمح الشرطة بدخول النساء إلى الحرم شريطة أن يكن يحملن بطاقة الهوية الزرقاء  أي من سكان القدس الشرقية والمواطنين العرب في إسرائيل. ونشرت شرطة الإحتلال الآلاف من أفرادها في أنحاء البلدة القديمة في القدس  وسيرت دوريات في الأحياء العربية المحيطة بالبلدة القديمة  تحسبا من تنظيم مظاهرات واحتمال حدوث مواجهات.  وتأتي هذه القيود في الوقت الذي تحتفل فيه إسرائيل ب”عيد الفصح” اليهودي  وإقامة مراسم دينية في منطقة حائط البراق  وعلى خلفية حلول الذكرى السنوية ل”يوم الأرض” غدا السبت. وفرض جيش الإحتلال منذ مساء الأحد الماضي  طوقا أمنيا على الضفة الغربية بمناسبة عيد الفصح اليهودي  وسيستمر هذا الطوق الأمني حتى مساء الاثنين المقبل.

رابط دائم : https://nhar.tv/2pJgG