كشف وتدمير لغمين تقليديي الصّنع في بومرداس
تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الثلاثاء، من كشف وتدمير لغمين تقليديي الصّنع خلال عملية تمشيط بغابة سيدي علي بوناب بولاية بومرداس، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر أنه “في إطار مكافحة الإرهاب, كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي لغمين تقليديي الصنع، يوم 09 أوت 2016, خلال عملية تمشيط بغابة سيدي علي بوناب بولاية بومرداس بالناحية العسكرية الأولى.وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بوهران بالناحية العسكرية الثانية بارونين مخدرات وحجزت 50 كيلوغرام من الكيف المعالج وثلاث سيارات فيما ضبطت مفرزة أخرى بالتنسيق مع أفراد الأمن الوطني ببشار الناحية العسكرية الثالثة ثلاثة تجار مخدرات وحجزت 30 كيلوغرام من الكيف المعالج وسيارتين ومبلغ من المال يقدر ب168000 دينار جزائري”.
ومن جهة أخرى،أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي أربعة مهربين وحجزت سيارتين رباعيتي الدّفع وشاحنة محملة ب16800 لتر من الوقود كانت موجهة للتهريب وخمسة أجهزة كشف عن المعادن ومواد متفجرة ومعدات تفجير.في كلّ من تمنراست وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة. كما أوقف عناصر حرس الحدود ومفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من مغنية بالناحية العسكرية الثانية وعين أمناس بالناحية العسكرية الرابعة وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة ستة مهاجرين غير شرعيين منهم ثلاثة سوريين وثلاثة سودانيين.




