إعــــلانات

ليبيون موالون لنظام القذافي‮ ‬يسلّمون أسلحتهم للدرك الوطني‮ ‬في‮ ‬الدبداب

ليبيون موالون لنظام القذافي‮ ‬يسلّمون أسلحتهم للدرك الوطني‮ ‬في‮ ‬الدبداب

أكدت مصادر أمنية لـ”النهار”، أن عددا من المسلحين الليبيين الموالين لنظام القذافي سلموا أسلحتهم فور دخولهم التراب الجزائري لرجال الدرك الوطني في سد أمني وتتمثل الأسلحة في 5 كلاشنكوف وذخيرة قبل أن يستقروا في الدبداب مؤقتا قبل عودتهم لوطنهم. وفي اتصال أجرته ”النهار” مع أحد المقاومين في غدامس رفض كشف هويته أكد أن غدامس تحت سيطرة من يطلق عنهم الجرذان في إشارة إلى الثوار الذين شكلوا مجلسين مدني وعسكري، حيث يقود المجلس العسكري الضابط الذي قاد معركة غدامس من جانب الثوار وهو قيس قاسم المانع وهو ضابط في جهاز الأمن الداخلي الليبي السابق في عهد نظام القذافي قبل تمرده والتحاقه بالثوار الذين سيطروا على غدامس ومعبر الحدود ورفعوا العلم الليبي الجديد في المركز الحدودي. وتحدثت مصادرنا من غدامس عن حملة توقيفات واعتقالات يقودها المجلس العسكري بغدامس مست إلى غاية كتابة هذه الأسطر 50 شخصا زج بهم في السجن وخضعوا لتعذيب شديد من طرف المعتقلين انتقاما منهم على موالاتهم لنظام القذافي والبعض اعتقل بمجرد مشاركته في مسيرة سابقة تؤيد العقيد الليبي. ووقعت ليلة أمس اشتباكات مسلحة بمنطقة البرج -100كم شرق غدامس- وهي مقر الولاية أسفرت عن سقوط 3 قتلى من كتائب القذافي. وقدم العديد من الليبيين تشكراتهم للجزائر حكومة وشعبا على حسن الاستقبال والرعاية التي حظي بها بعد فرارهم من عمليات الانتقام الممارسة ضدهم والتصفية الجسدية التي تستهدف كل الموالين للقذافي من عرب وتوارڤ. للإشارة، توقف زحف الليبيين نحو الحدود الجزائرية بعد غلق الحدود وانتشار الثوار في مختلف المسالك المؤدية للتراب الجزائري.

رابط دائم : https://nhar.tv/IuhOn