إعــــلانات

محاكم عليا في اليابان تصدر أحكاما ببطلان نتائج الإنتخابات العامة السابقة

محاكم عليا في اليابان تصدر أحكاما ببطلان نتائج الإنتخابات العامة السابقة

أصدرت محاكم عليا في اليابان أحكاما ببطلان الانتخابات العامة السابقة بسبب “التفاوت الكبير في قيمة الأصوات بين الدوائر الانتخابية”حسب ما أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية اليوم الأربعاء. وأوضحت الهيئة في تقرير أصدرته اليوم أن محكمة عليا في أوكاياما بغرب اليابان أصدرت أمس الثلاثاء حكما ببطلان نتائج الانتخابات في المحافظة بعد يوم من حكم مماثل أصدرته محكمة هيروشيما العليا  وأمرت بإعادة التصويت. وحكمت محكمة هيروشيما العليا ببطلان نتائج الانتخابات فيها ولكنها لم تأمر بإعادة التصويت. وحكمت ست محاكم عليا أخرى من بينها طوكيو وماتسوييه بأن الانتخابات فيها لم تكن دستورية ولكن أحكامها لم تصل إلى درجة إبطالهاويمكن للسلطات المحلية استئناف هذه الأحكام في المحكمة العليا بالبلاد.للإشارة فإن هذه الانتخابات أعادت الحزب الديمقراطي  الليبرالي إلى السلطة بعد أن حكم البلاد لنحو 50 سنة حتى العام 2009 عند هزيمته من قبل حزب اليابان الديمقراطي. وقد أثارت هذه الأحكام صدمة في الشارع الياباني لأنها المرة الأولى في تاريخ القضاء الياباني التي تصدر فيها محكمة حكما يبطل نتائج الانتخابات بسبب التفاوت في قيمة الأصوات. وكانت مجموعات من المدعين رفعت دعاوى منفصلة في محاكم عليا وأفرعها في أنحاء اليابان بعد الانتخابات العامة التي جرت في ديسمبر الماضي مباشرة وطالبوا فيها بإبطال النتائج.

رابط دائم : https://nhar.tv/7CrQh