محتال يستأجر 4 سيارات ويعيد بيعها في العاصمة
ستنظر محكمة الرويبة للجنح اليوم، في قضية تعرض صاحب وكالة إيجار السيارات في برج البحري شرق العاصمة إلى النصب والإحتيال من طرف زبون أقدم على استئجار أربع سيارات لمدة محددة وباعها لأشخاص بدون استكمال الإجراءات الإدارية اللازمة، متفقا مع الزبائن بدفع نصف ثمن السيارة والنصف الأخر بعد الحصول على البطاقة الرمادية، إلا أنه لاذ بالفرار بعد أن نصب على صاحب الوكالة ومن باع لهم السيارات.
وحسب مصادر موثوقة لـ”النهار” فإن وقائع القضية تعود إلى تاريخ العاشر من شهر مارس الجاري، بعد أن تقدّم صاحب وكالة إيجار السيارات الواقعة بقهوة الشرڤي في بلدية برج البحري بالعاصمة، المدعو ”ع. ح” بشكوى تفيد بتعرضه إلى النصب والإحتيال عندما تجاوز المؤجر ”ح. س” المدة القانونية لإرجاع السيارات، في هذه الأثناء كان شخص أيضا يبحث عن المتهم ”ح. س” كونه باع له سيارة من نوع ”شوفرولي” ولم يتمم الإجراءات الإدارية ولم يسدد المبلغ الكلي للسيارة، ليقرر أن يتصل بصاحب الوكالة، ليكتشف أنه تعرض أيضا إلى النصب من طرف المتهم، لكن الضحية المدعو ”ف. هـ” سيمثل هذا الأحد كمتهم، لا لشيء سوى لأنه اشترى سيارة من شخص نصّاب هرب من العاصمة إلى وجهة مجهولة. وأضافت المصادر أنه وبسبب مشاركة أخي المتهم الرئيسي في قضية استئجار السيارات، فإن النيابة العامة أمرت بإيداعه الحبس المؤقت برفقة متهم آخر، هؤلاء سيمثلون اليوم أمام هيئة المحكمة.