إعــــلانات

مقتل اثنين من الأمن التركي خلال اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني

مقتل اثنين من الأمن التركي خلال اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني

أكدت هيئة الأركان العامة التركية، أمس الأحد، أن جنديا وشرطيا قتلا خلال اشتباكات دارت مع حزب العمال الكردستاني، في منطقة جيزر بمقاطعة سيرناك.

وهاجم مسلحو الحزب قوات الأمن خلال عملية لتطهير الخنادق التي حفرها مسلحو الحزب في جيزر حسب الهيئة . وأصيب جندي وشرطي وتوفيا فيما بعد بمستشفى أمس، وقتل ثلاثة من مسلحي الحزب بعد ان ردت قوات الأمن على هجومهم وذلك بحسب بيان صادر عن هيئة الاركان العامة. ومنذ مطلع ديسمبر في العام الماضي قتل اكثر من 240 فردا من قوات الأمن والآلاف من مسلحي الحزب خلال اشتباكات بأنحاء مختلفة من تركيا وشمال العراق.  واستأنف حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كمنظمة إرهابية عملياته المسلحة ضد الحكومة التركية في أواخر  يوليو 2015.

رابط دائم : https://nhar.tv/2RqJe